السبت 29 يونيو 2024

أحكام بالسجن المؤبد والمشدد بحق عناصر لمجموعة إرهابية في لبنان

29-6-2018 | 00:02

أصدرت محكمة عسكرية في لبنان، أمس، حكما رادعا بمعاقبة أحد أبرز الإرهابيين ويدعى شادي المولوي، و 9 آخرين، وجميعهم هاربين، بالسجن المؤبد، وذلك لإدانتهم بتشكيل مجموعة إرهابية مسلحة، وقتل والشروع في قتل عدد من أفراد الجيش اللبناني ومدنيين.

 

وأدانت المحكمة العسكرية برئاسة العميد حسين عبد الله ، 12 متهما آخرين في القضية ممن ألقي القبض عليهم، بأحكام تراوحت ما بين السجن 20 عاما والحبس لمدة شهر واحد، وتغريمهم جميعا، كل على حدة، مبلغ مليون و 200 ألف ليرة (الدولار يساوي 1500 ليرة) مع تبرئة 3 متهمين، وسقوط (انقضاء) الدعوى الجنائية قبل أحد المتهمين نظرا لوفاته قبل الفصل في الدعوى.

 

وأدين المحكوم عليهم بارتكاب جرائم تأسيس جماعة إرهابية مسلحة، وحيازة وإحراز متفجرات وعبوات ناسفة وأسلحة نارية حربية لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والاشتباك المسلح مع قوات الجيش اللبناني في منطقتي باب التبانة وجبل محسن.

 

كما تضمنت لائحة الجرائم التي أدين المتهمون بارتكابها، القتل العمد والشروع في القتل العمد بحق أفراد من الجيش اللبناني ومدنيين بواسطة الأسلحة الحربية والقنابل التي كانت بحوزة المحكوم عليهم، والحض على الاقتتال الطائفي والمذهبي.

 

ويعد شادي المولوي من أخطر العناصر الإرهابية المسلحة في لبنان، وشارك وتولى قيادة داخل التنظيمات والمليشيات الإرهابية المسلحة التي تخوض معارك حربية ضد قوات الجيش النظامي السوري.