الإثنين 10 يونيو 2024

رئيس النادي المصري بدبي: «30 يونيو» أنقذت مصر وصححت المسار

أخبار29-6-2018 | 14:11

قال أحمد أبو عجيلة رئيس نادي الجالية المصرية بدبي، إن ثورة 30 يونيو هو أحد الأيام التاريخية لشعب مصر في داخلها وخارجها، مضيفا أنها صححت مسار ثورة 25 يناير وأنقذت مصر والمصريين وأسعدت الجالية المصرية بالإمارات لتعود وتمارس حياتها الطبيعية بعد محاولات الوقيعة بين مصر والدول العربية أجمعها.


وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا اليوم تاريخي لمصر فهو ذكرى ثورة وتصحيح لمسار ثورة الشعب وتحتفل به الجالية المصرية بالإمارات كما تحتفل بكل المناسبات الوطنية من خلال فعاليات داخل النادي المصري، مضيفا أن المصريين بالإمارات كانوا يتابعون تظاهرات 30 يونيو ويقيمون اجتماعات داخله طوال الفترة من قبل 30 يونيو وحتى بيان 3 يوليو.


وأوضح أبو عجيلة أن أبناء الجالية كانوا ينتظرون قرارات الجيش والرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع وقتها الذي انحاز لإرادة الشعب وسعدوا جميعهم بالقرارات التي أصدرها في 3 يوليو بعزل الرئيس الإخواني محمد مرسي، مؤكدا أنهم في هذا اليوم شعروا أن مصر عادت بعد عام عصيب.


وأضاف أن المصريين في الخارج يشعرون ويتابعون لحظة بلحظة ما يحدث داخل مصر ويحملون همها أكثر مما يتخيل الجميع لأن كل كلمة تنتقد مصر تؤلم من بالخارج أكثر ممن داخلها، مؤكدا أنهم يشعرون بالأزمات والأحداث وخلال أوقات الاضطراب يزداد قلقهم ويتابعون الأخبار لحظة بلحظة طوال الوقت، ومن يدعي أن من بالخارج لا يعرفون حقيقة الوضع واهم ومخطئ.


وأشار إلى أن نتائج 30 يونيو هو ما تحقق خلال الخمس سنوات الماضية من مشروعات تنموية وبنية تحتية وشبكة طرق، مؤكدا أن "هذه المشروعات إذا أعلن عنها الرئيس السيسي في برنامج انتخابي قبل انتخابه لم يكن أحد ليصدقه لكن قوة إرادة المصريين وعون الله وتوفيقه حققت ما يشبه معجزة".


وأضاف رئيس النادي المصري بدبي أن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي والمشروعات ودحر الإرهاب كلها نتائج لثورة 30 يونيو، مضيفا أن العمل في كل المجالات اقتصاديا وعسكريا وسياسيا في نفس التوقيت أمر لا يصدق.

    الاكثر قراءة