الخميس 16 مايو 2024

الخرطوم ترحب بالقرار الأمريكي بالسماح بتمويل الصادرات الزراعية والطبية للسودان

29-6-2018 | 18:12

رحب حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، بالقرار الصادر من وزارة الخزانة الأمريكية والقاضي بالسماح بتمويل كافة الصادرات من المنتجات والأجهزة والمعدات الزراعية والطبية للسودان.

وأشاد قطاع العلاقات الخارجية بالحزب - في بيان اليوم الجمعة - بتقرير وزارة الخارجية الأمريكية، والذي أشاد بالجهود السودانية في مكافحة الإتجار بالبشر.

وأوضح القطاع، أن وزارة الخارجية الأمريكية أصدرت، أمس الخميس، تقريرها السنوي عن مكافحة الإتجار في البشر لعام ٢٠١٨، حيث أقرت بالجهود الكبيرة التي يبذلها السودان في مكافحة الإتجار بالبشر والهجرة غير المشروعة في اعتراف يعكس اهتمام الحكومة السودانية -عبر مختلف مؤسساتها المختصة وعلى رأسها وزارة الخارجية واللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر- بمحاربة هذه الظاهرة التي ظلت تؤرق الإقليم والعالم.

ونوه البيان، بأن وزارة الخزانة الأمريكية ممثلة في مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، أصدرت أيضا قرارًا قضى بالسماح بتمويل كافة الصادرات من المنتجات والأجهزة والمعدات الزراعية والطبية للسودان، مما يعتبر إيذانًا ببدء المعاملات التجارية والمصرفية المباشرة بين البلدين.

وذكر البيان "المؤتمر الوطني إذ يعلن ترحيبه بهذه الخطوات والقرارات الجادة من الولايات المتحدة والتي تؤشر لمرحلة متقدمة من التعاون، يؤكد تطلعه للمزيد من الارتباط الإيجابي مع واشنطن بما يخدم ويعزز العلاقات المشتركة بين الحكومتين والشعبين".