الأحد 2 يونيو 2024

"رئيس الميكانيكا" بوزارة الري: لدينا رؤية للتنبؤ بالأعطال

19-3-2017 | 13:27

عقدت اليوم مصلحة الميكانيكا والكهرباء، التابعة لوزارة الموارد المائية والري، مؤتمر «إطالة عمر المعدات الدوارة وعمليات الصيانة المتقدمة»، بالتعاون مع شركة skf العالمية وموزعها المعتمد مركز الخدمات الصناعية داتكو، والذي سيستمر الي الغد.

يُعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور مصطفى أبوزيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، وبحضور قيادات الوزارة ومصلحة الميكانيكا والكهرباء.

وقال الدكتور مصطفى ابوزيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، ان الهدف من المؤتمر ان يستفيد كل المعنيين من مهندسي وزارة الموارد المائية والري وتحديدا مهندسي الميكانيكا وايضا شركة مياه الشرب، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، سعيا لتبادل التجارب والخبرات.

واوضح ابوزيد خلال كلمته بالمؤتمر، ان التحديات التي تواجه مصلحة الميكانيكا كثيرة جدا، خاصة في ظل التقنيات الجديدة في عالم الميكانيكا، لذلك علينا ان نكون مستعدين بشكل مستمر ودائم لمواكبة هذا التطور التكنولوجي، لان هناك كل يوم جديد ، ولابد ان يكون لدينا رؤية مستقبلية وتنبؤ بالاعطال المتوقع حدوثها، وبالتالي المصلحة لابد ان تكون جاهزة.

واضاف "ابوزيد": ان العام الماضي مر دون حدوث مشكلات حقيقية تؤثر على العمل، مشيرا الى ان العلاقات بين رؤساء الهيئات والمصالح التابعة لوزارة الموارد المائية والري جيدة جدا، من ري وصرف وكهرباء ، نحن نعمل في منظومة واحدة وهذا يساعد كثيرا في انجاز المهام بشكل جيد.

وتابع: كل العاملين بمصلحة الميكانيكا والكهرباء يأخذون علي عاتقهم تشغيل المحطات دون توقف علي مدار اليوم، ليس هذا فقط بل تسعى المصلحة لتدريب وتطوير مهارات وقدرات العاملين بالمصلحة، ونستهدف تدريب 1500 مهندس.

واستطرد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء: عاهدنا انفسنا في المصلحة علي تطوير الذات وبالتالي لابد من الاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الميكانيكا، ليكون هناك اعداد جيد للشباب حتى يتولى هؤلاء الشباب المناصب القيادية بالمصلحة، وقمنا بعمل اكثر من 30 دورة لتدريب العاملين بالمصلحة، وهناك مدربون من المصلحة يقوموا بهذه الدورات في كافة المحافظات.

واكد ابو زيد ان هناك علاقة جيدة بين المصلحة ومركز الخدمات الصناعية داتكو خلال السنوات الماضية، واتقفنا علي عقد ثلاث مؤتمرات استكمالا لهذا المؤتمر، وسوف نعقد مؤتمر دوليا كبيرا لم يتم تحديد موعده بعد، وهناك هيئات كبيرة جدا ستحضره من ضمنها المنظمة العالمية التي تشرف علي جميع مصنعي الطلمبات في اوربا، وهناك رغبة من 7 شركات كبري، واحدي الجامعات الاوربية.

واختتم كلمته بتقديم الشكر للدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري لدعمه المتواصل لمصلحة الميكانيكا.