الخميس 27 يونيو 2024

المحافظات تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو

30-6-2018 | 14:24

 تحتفل محافظات مصر اليوم السبت بالذكري الخامسة لثورة 30 يونيو بإقامة ندوات مفتوحة حول الثورة ونجاحها في إحباط المخططات والمؤمرات ضد مصر، وتنظيم عروض ومسابقات فنية وثقافية ورياضية بهذه المناسبة وفتح مراكز الشباب أبوابها للمواطنين للمشاركة في هذه المناسبة الوطنية المجيدة.


ووجه المحافظون التهنئة لشعب مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي، وأكدوا إصرار الشعب على تحقيق التنمية المستدامة في كل ربوع مصر تحت قيادته وجددوا تأكيد دعمهم لجيش وشرطة مصر لتحقيق أمن واستقرار وسلامة البلاد.


ففي محافظة شمال سيناء، احتفلت مديرية الشباب والرياضة بالذكرى الخامسة لثورة الثلاثين من يونيو ونظم مركز شباب السلام في مدينة العريش احتفالا بهذه المناسبة بحضور إيهاب حسن عبدالوهاب مدير عام الشباب والرياضة والقيادات الرياضية والشبابية تم فيه تقديم عروض رياضية من أندية الفتاة والجوالة والتطوع.


وقال عبدالوهاب إنه تم فتح جميع مراكز الشباب والأندية على مستوى المحافظة لمدة 3 أيام للاحتفال بالمناسبة، حيث سيتم تقديم عدد من الفعاليات احتفالا بهذه المناسبة تتضمن تقديم العروض الرياضية والفنية والثقافية، إلى جانب ندوات خاصة عن هذه المناسبة.


وأضاف أنه ستتم إقامة احتفالية كبرى في مسرح المديرية للاحتفال بذكرى الثورة بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية والشبابية ومشايخ القبائل والعواقل.


وفي محافظة جنوب سيناء، تنظم "جمعية من أجل مصر" بالتنسيق مع حزب "مستقبل وطن" احتفالية مساء اليوم بنادي شرم الشيخ الرياضي تحت شعار "ثورة شعب" تتضمن عددا من الفقرات الفنية والأغاني الوطنية وعرض أفلام تسجيلية لثورة 30 يونيو في محافظات مصر.


وقال جيفارا الجافي رئيس جمعية "من أجل مصر" بجنوب سيناء أن الدعوة لجميع أهالي جنوب سيناء للاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، وإن مواطني جنوب سيناء كانت لهم مواقف تاريخية لا تنسى في ثورة 30 يونيو.


وفي محافظة الشرقية، تم تزيين المنشآت الحيوية والعقارات بالأعلام والكهرباء وانطلقت السيارات المزينة بالورود وأعلام مصر بجميع الشوارع والميادين لتبث الأغاني الوطنية من مكبرات الصوت وخرج أهالي الشرقية للمشاركة معهم في الاحتفال بهذه الذكرى.


كما قامت مديرية الثقافة ببث الأغاني الوطنية من خلال مكبرات الصوت وقامت فرق الموسيقى العربية والغناء الشعبى والإنشاد الديني بتقديم عروض غنائية وموسيقية في جميع الميادين الرئيسية بمدن المحافظة وحدائق الطفل ودور المسنين لتعم البهجة والفرحة بين أهالي المحافظة. 


وقال أحمد سامي مدير مديرية الثقافة إنه تم عقد ندوات شعرية في عدد من المدن قام خلالها الشعراء بإلقاء الأشعار التي ترتبط بذكرى ثورة يونيو وتنظيم محاضرات في عدد من قصور الثقافة حول أثر ثورة يونيو على المتغيرات الاجتماعية، ونظمت مديرية الثقافة معرضا وورشة للفنون التشكيلية بقاعة المعارض يتم خلاله عرض مجموعة من اللوحات الفنية التى تعكس الطفرة الهائلة التى أحدثتها ثورة يونيو.


بدوره، أوضح اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية أنه تم الدفع بمجموعات قتالية لتأمين المنشآت الحيوية والبنوك كما تم نشر الدوريات الثابتة والمتحركة في الميادين والطرق الرئيسية والفرعية لتأمين احتفالات أبناء المحافظة بتلك الذكرى الغالية وللتصدي لأي محاولات لإثارة الشغب.