الخميس 9 مايو 2024

"استقلال الصحافة": نتضامن مع طارق مرتضى فى دعاوى "الموسيقيين"

19-3-2017 | 13:51

أعلنت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، تضامنها مع الزميل طارق مرتضى الصحفى بجريدة الأحرار، المستشار الإعلامى لنقابة المهن الموسيقية، فى الأزمة التى يتعرض لها، على خلفية قيام الفنان إيمان البحر درويش وعدد من الموسيقيين بملاحقته قضائيا.
وقال بشير العدل مقرر اللجنة ، إن كم الدعاوى القضائية التى يتعرض لها طارق مرتضى والتى تصل إلى 36 دعوى، والأحكام الغيابية التى صدرت بحقه، تؤكد أن هناك حالة من الصدام المقصود وغير المبرر من جانب البعض معه بشخصه ومع نقابة المهن الموسيقية، وأن تلك الحالة تخرج عن الإطار الفنى والمهنى، بما لا يتناسب مع طبيعة الفن فى المجتمع.
وأعرب العدل عن أسفه لحرمان مرتضى من حقه القانونى فى الدفاع عن نفسه فى الدعاوى التى تلاحقه، وذلك بإبلاغه على عناوين وهمية، ما يدخل فى إطار تضليل العدالة، وهو ما تؤكده البراءة التى حصل عليها فى بعض القضايا.
وطالب العدل نقابة الصحفيين، نقيبا ومجلسا، بضرورة التدخل لمساندة مرتضى، ودعمه قانونيا، وذلك بمعرفة طبيعة القضايا التى يتعرض لها، وضرورة حضور ممثل قانونى من النقابة للتحقيقات التى تجرى معه، وكذلك فى القضايا الاستئنافية المنظورة أمام القضاء بشأن بعض الأحكام التى صدرت ضده، وذلك باعتباره عضوا بالجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.

 

    Egypt Air