الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزيرة الثقافة تنعي الموسيقار ميشيل المصري

فن30-6-2018 | 20:27

نعت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وجميع القطاعات والهيئات بوزارة الثقافة، الموسيقار ميشيل المصري، الذي رحل عن عالمنا اليوم السبت.

 

وقالت عبد الدايم إن الوسط الفني في مصر والوطن العربي فقد أحد مبدعيه بعد أن ترك بصمة وعلامة بارزة في مجال الموسيقي، ووصفته بأنه أحد أهم الموسيقيين في الوطن العربي، فهو مبدع ألحان مسلسل "ليالي الحلمية".

 

يذكر أن المصري عزف مع أم كلثوم في حفلاتها الأخيرة في أغنيات (أغدا القاك، من أجل عينيك، يا مسهرني، ليلة حب) وظل عازفا مميزا مع الفرقة الماسية، يعزف ويقوم بتوزيع موسيقى لعشرات الألحان التى تقدمها، وعزف مع فرقة الرحابنة بمصاحبة (فيروز) فكان عازف الفرقة الأول.

 

كما وزع ثلاثية (محمد عبد الوهاب) .. (بعمرى كله حبيتك، وأنده عليك، وفي يوم وليلة) التى تغنت بهم (وردة) و(قارئة الفنجان) القصيدة الرائعة التى وضع (ميشيل) موسيقى المقدمة لها، من كلمات نزار قباني وألحان محمد الموجي.

 

واتجه ميشيل المصري إلى التوزيع الموسيقى لأعمال كبار الملحنين المصريين والعرب، وبعد ذلك اتجه إلى التأليف الموسيقى في العديد من المجالات فكتب الموسيقى لخمسة عشر فيلما روائياً مصرياً، كما كتب الموسيقى لسبعة وعشرين مسلسلاً تليفزيونياً، ويمتاز أسلوب ميشيل المصري الموسيقى بجمله البسيطة فيما يعرف في عالم الفن بالسهل الممتنع، وهو صاحب أكثر من مائة عمل فني بين موسيقي تصويرية وتترات مسلسلات وأغانٍ وأفلام ومؤلفات موسيقية.