الخميس 27 يونيو 2024

وزير الزراعة: بروتوكول تعاون مع وزارة التعليم العالي للتعاون بين المراكز البحثية

أخبار1-7-2018 | 12:32

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عزالدين أبوستيت أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار؛ للتعاون بين المراكز البحثية المتناظرة خلال الفترة المقبلة.

وقال أبو ستيت - خلال لقائه، اليوم الأحد، بأساتذة وشباب الباحثين في مركز البحوث الزراعية - : "إننا لا نملك رفاهية الأبحاث لمجرد الترقية ويجب أن تكون في خدمة المجتمع وتسهم في حل مشاكلنا"، لافتا إلى ضرورة تدعيم النشر الدولي للأبحاث حيث أنه سيتم تقديم مكافآت خاصة لأصحاب النشر في المجلات العلمية الدولية المتخصصة في البحث العلمي الزراعي.

وأضاف: "أن التطوير والتحديث له أعباء ، وأنه يسعى للارتقاء بالمراكز والمعاهد البحثية بوزارة الزراعة والتي تعتبر منارة البحث العلمي الزراعي في مصر"، مطالبا بضرورة أن يكون هناك تواصل بين الأجيال داخل مركز البحوث والوزارة.

وأكد أبوستيت أن نظام الترقيات والبحوث من ضمن أولوياته وأنه يستمع لجميع الآراء ثم يتخذ القرار المناسب، موضحا أن الحوافز والمكافآت ستكون مرتبطة بالعمل والإنتاج.

ونوه بأن كليات الزراعة في الصعيد سيكون لها دور في مشروع استصلاح وزراعة 20 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا، موضحا أن استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة 2009 تحتاج إلى تحديث ولا خلاف على أهدافها، ولكن المشكلة كانت في معايير التقييم ومتابعة التنفيذ..واعدا - في نهاية اللقاء - العاملين بالمركز بعقد لقاء شهري للتحاور معهم من أجل الارتقاء بالمركز. 

حضر اللقاء الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، الدكتور محمود مدني رئيس مركز البحوث الزراعية، الدكتور نعيم مصيلحي مدير مركز بحوث الصحراء والدكتور هاني الكاتب مستشار رئيس الجمهورية للزراعة.