الأربعاء 17 يوليو 2024

"حجازي" يعلن انتهاء امتحانات الثانوية العامة وضبط 865 حالة غش

أخبار1-7-2018 | 13:50

 أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة عن انتهاء الامتحانات ونجاح الوزارة بالتعاون مع شركائها في عدم حدوث أي تسريب، رغم محاولات بعض الغشاشين.


وقال حجازي - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد بالتزامن مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة - "إن إجمالي عدد المخالفات التي تمت خلال امتحانات الثانوية العامة بلغ 865 حالة غش مقابل 3 آلاف حالة غش تم تسجيلها العام الماضي، منها 67 حالة نشرت أجزاء من الامتحانات على صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي.. مشددا على أن من ارتكبوا هذه الواقعة سيتم حرمانهم من الامتحانات لمدة عامين".


وأكد أن حالات الغش لم تؤثر علي تكافؤ الفرص بين الطلاب، لافتا إلى أنه لم يتم تسجيل أي خطأ في أسئلة الامتحانات.. مشيرا إلى عدم حدوث غش جماعي في لجان الشغب المعتادة، وأنه سيتم تصحيح أوراقهم في لجان خاصة، وحال تطابقها سيتم حرمانهم من الامتحانات لمدة عامين.


ووجه رئيس امتحانات الثانوية العامة التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لنجاح الامتحانات دون تسريب.. منوها بأن وزارة الداخلية بذلت مجهودا كبيرا، حيث كان يتم ضبط الطالب في أقل من دقيقتين حال تسريبه أو نشره صور من الامتحانات، كما بذلت وزارة الدفاع جهدا كبيرا لتأمين ونقل الأسئلة وتأمين الامتحانات لبعض اللجان.


وشدد على أن غرفة العمليات بذلت مجهودا، شارك فيه عدة جهات، منها الأمن الوطني ووزارة الاتصالات وجهات كثيرة تكاتفت لنجاح الامتحانات.