الأحد 16 يونيو 2024

وزارة الأوقاف تعلن إجراء مسابقة في حفظ القرآن الكريم لإعداد متسابقين دوليين

أخبار1-7-2018 | 20:33

أعلنت وزارة الأوقاف إجراء مسابقة في حفظ القرآن الكريم؛ لإعداد متسابقين يستعان بهم للترشح في المسابقات الدولية، والتي ستجرى خلال العام المقبل، وذلك في 4 فروع.


وأوضحت الوزارة ـ في بيان، اليوم الأحد ـ أن الفرع الأول للمسابقة يتضمن حفظ القرآن الكريم كاملًا بالقراءات السبع المتواترة، ويشترط في المتسابق أن يكون حافظا لمتن الشاطبية كاملًا مع القدرة على الاستشهاد بالمتن، وأن يكون متقنًا للقراءات إفرادًا وجمعًا بطريقة الوقف، وألا يزيد سن المتسابق عن أربعين عامًا وألا يقل عن ستة عشر عامًا.


وأشارت إلى أن الفرع الثاني يتضمن حفظ القرآن الكريم كاملًا وفهم أحكامه ومقاصده العامة، مع معاني المفردات للذكور والإناث بشرط ألا يزيد سن المتسابق عن خمسة وعشرين عامًا.


أما الفرع الثالث فيتضمن حفظ القرآن الكريم كاملًا مع الصوت الحسن للذكور والإناث بشرط ألا يزيد سن المتسابق عن أربعين عامًا وألا يقل عن ستة عشر عامًا، فيما يخص الفرع الرابع: حفظ القرآن الكريم كاملًا مع فهم معاني المفردات للذكور والإناث، ويشترط ألا يزيد سن المتسابق عن 12 عامًا.


وطالبت الأوقاف الراغبين في دخول المسابقة التقدم بطلباتهم للمديرية التابعين لها في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا.


وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت عن فتح الباب للراغبين في التقدم الاختياري لمسابقة إمام المسجد الجامع لعام 2018 من بين الأئمة والمفتشين ومديري الإدارات الراغبين في المشاركة بالمسابقة عبر موقع الوزارة، على أن يكون المتقدم شاغلًا للدرجة الوظيفية: "خدمات دينية" طبقا لبطاقة الوصف الوظيفي وأمضى بالخدمة مدة لا تقل عن سنتين، وحصل على تقرير الصلاحية.