السبت 15 يونيو 2024

رئيس الوزراء الأردني يطلق حملة وطنية لإغاثة السوريين داخل بلادهم

1-7-2018 | 21:12

أطلق رئيس الوزراء الأردني، الدكتور عمر الرزاز، من منطقة الحدود الأردنية السورية التي زارها اليوم الأحد، حملة وطنية لجمع التبرعات العينية والإغاثية لإيصالها للسوريين داخل الأراضي السورية.


وأكد الرزاز أنه سيتم إيصال هذه المساعدات والتبرعات العينية والمواد الإغاثية من خلال الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية التي تتمتع بخبرات واسعة في إيصال المساعدات للدول والشعوب التي تتعرض لكوارث سواء كانت طبيعية أو بسبب الحروب، منوها بأنه سيتم الإعلان عن آلية استقبال التبرعات من قبل الهيئة صباح يوم غد.


ولفت إلى أن الشعب الأردني بما يتمتع به من نخوة وقيم أصيلة بادر منذ يومين بجمع التبرعات العينية والإغاثية والإيوائية للشعب السوري الشقيق في مناطق جنوب سوريا، مؤكدا الحاجة إلى تنظيم عملية إيصالها ودخولها للأراضي السورية حيث أن الهيئة الخيرية الهاشمية قادرة على القيام بهذا الدور الإنساني بكل كفاءة واقتدار.


وكانت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، قد أعلنت، في بيان اليوم ، عن استعدادها لاستقبال التبرعات الإغاثية لصالح السوريين في مستودعاتها بمحافظة المفرق في شمال الأردن.


وكانت وزيرة الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، قد أعلنت أمس أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، بدأت بإرسال قوافل مساعدات إنسانية إلى السوريين المتضررين جراء الأوضاع في الداخل السوري ، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي إنسجاماً مع موقف الأردن الداعي إلى إعانة السوريين، وتعزيز قدرتهم على تحمل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمرون بها، وتمكينهم من تحمل الأعباء المعيشيّة داخل أراضيهم.