الثلاثاء 18 يونيو 2024

هييرو يتحدث عن أسباب تفضيل أسينسيو على أنيستا

1-7-2018 | 21:15

كشف فرناندو هييرو، المدير الفني للمنتخب الإسباني، عن السبب الرئيسي وراء عدم الدفع بقائد المنتخب وصانع ألعابه أندرياس أنيستا في التشكيلة الأساسية خلال خسارة منتخب بلاده أمام المنتخب الروسي في ثمن نهائي بطولة كأس العالم.


وودع المنتخب الإسباني منافسات بطولة كأس العالم النسخة 21 ، عقب الخسارة أمام المنتخب الروسي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 -3 .


وأضاف هييرو في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "تركت إنييستا على دكة البدلاء، لأني أعرف ما كان يتطلبه اللقاء".


وتابع: "هو أحد أعظم اللاعبين في المنتخب، تحدثت معه عن هذا الأمر قبل المباراة، وكنا نعلم أن اللقاء قد يطول لأكثر من 90 دقيقة، هو شارك ويستحق العلامة الكاملة بعد أدائه، وأود أن أشكره على ما قدمه، لأنه لعب وكأنها المباراة الأولى في مسيرته".


واختتم هييرو تصريحاته حول الدفع بماركو أسينسيو ضمن التشكيل الأساسي، موضحا أن "الأمر يتطلب ذلك أمام فريق محكم الدفاع، كان لدينا 4 أو 5 فرص تهديفية، في المقابل لم تكن علينا أي فرص".


وكان هييرو فضل الدفع بأسينسيو أساسيا، والإبقاء على إنييستا بديلا، قبل أن يدفع بنجم برشلونة في الدقيقة 67 بدلا من دافيد سيلفا، فيما استبدل لاعب ريـال مدريد برودريجو مورينو في الدقيقة 104 من الوقت الإجمالي للمباراة.