الخميس 13 يونيو 2024

مصادر ميدانية: القوات اليمنية المشتركة تمشط جنوب الحديدة

2-7-2018 | 11:56

ذكرت مصادر ميدانية يمنية اليوم الإثنين بأن القوات اليمنية المشتركة مشطت مناطق واسعة في جنوب محافظة الحديدة، في وقت عمدت ميليشيات الحوثي على إجبار فرق طبية للتوجه إلى جبهة الساحل الغربي لليمن.

وأضافت المصادر، وفقا لما ذكرته قناة "سكاي نيوز" الإخبارية ،أن القوات المشتركة ، وبإسناد من التحالف العربي، واصلت عمليات "تمشيط مواقع الحوثيين في مناطق بمديرية التحيتا جنوبي الحديدة".

وأضافت أن "القوات المشتركة ومدفعية التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين بالمناطق الواقعة بالقرب من الطريق الساحلي وفي منطقة الزرانيق بمديرية بين الفقية بمحافظة الحديدة".

من جهتها، أكدت مصادر محلية يمنية أن ميلشيات الحوثي أقدمت على "وضع سواتر ترابية وحفر خنادق وإغلاق الطرقات على امتداد الخط السريع من بيت الفقيه الحسينية حتى زبيد مرورا بطريق التحيتا ، كما لغمت طريق زبيد-التحيتا، ورفعت حالة استنفارها وشنت حملة مداهمات وخطف للمدنيين في مدينة زبيد بشكل غير مسبوق.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيات الحوثي أجبرت المستشفيات الخاصة على تجهيز فرق طبية لإرسالها لرعاية وعلاج الجرحى من مقاتليها في جبهة الحديدة.

يذكر أن ميليشيات الحوثي تكبدت خسائر فادحة في معركة الساحل الغربي، حيث قتل وجرح وأسر مئات العناصر المتمردة، بالإضافة إلى خسارة مناطق واسعة ومواقع عدة في محافظة الحديدة.