الأحد 30 يونيو 2024

علام: محاولة التربص بقانون الصحافة الجديد يخدم أعداء الوطن

أخبار2-7-2018 | 16:19

أكد محمد عبدالهادي علام، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، أن قانون الصحافة والإعلام الموحد المرتقب صدوره خلال الأيام المقبلة يدفع مجال الصحافة والإعلام إلى الأمام ويرسخ القيم والمبادئ الصحفية داخل المؤسسات ويمنح الصحفيين حقوقا متميزة.

وقال «علام» لـ«الهلال اليوم» إن لجنة الإعلام بالبرلمان راعت جميع الاعتبارات وأخذت بأغلب الملاحظات بما لا يتعارض مع الدستور، مؤكدا أن عملية مناقشة القانون وإقراره تتم في إطار ديمقراطي وشفاف وصريح، مستنكرا أي محاولات لإثارة الجماعة الصحفية باعتبارها غير ملائمة وغير مناسبة للجماعة الصحفية، مطالبا بضرورة قراءة القانون بتريث ومناقشته وطرح الملاحظات الخلافية للنقاش دون مهاجمة للقانون.

ولفت إلى أن الدولة تفتح أبوابها للحوار مع جميع الأطراف وتستمع لكل المؤسسات، مشددا على ضرورة الدخول في حوار شفاف قبل المطالبة بجمع توقيعات لرفض القانون بما يخدم الجماعات والآليات الإعلامية المتربصة بالوطن وتلعب على النقاط الخلافية بين أبناء الوطن الواحد وضرورة الحذر من تقديم مواد إعلامية معادية، رافضا محاولات التجييش ضد القانون الذي يهدف لتطوير القطاع.

وطالب بضرورة جلوس كل معترض مع زملاءه في المؤسسات الصحفية لمناقشة الملاحظات لأن القانون لا يمثله فقط، مؤكدا أن كل المعترضين ربما لم يطرقوا باب مسئول لعرض ملاحظتهم أو التواصل مع الجهات المسئولة عن القانون من حكومة وبرلمان.

    الاكثر قراءة