الأربعاء 12 يونيو 2024

محافظ أسوان: زيادة اعتمادات الخطة الاستثمارية إلى 235 مليون جنيه

2-7-2018 | 16:27

 أعلن اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، زيادة الاعتمادات المالية المخصصة للخطة الاستثمارية الموحدة المقبلة "2018/ 2019" إلى 235 مليون جنيه، بعد أن كانت في العام المالي الحالي نحو 104.2 مليون جنيه، بزيادة 125%، وهو الذي يعكس مدى اهتمام الدولة والحكومة بتنمية وبناء جنوب الصعيد وخاصة أسوان.


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي برئاسة المحافظ، اليوم الاثنين، حيث تم استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات التي تم تنفيذها ضمن الخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالي 2017 / 2018 بجانب الاعتمادات المالية المركزية للمشروعات الكبرى.


وقال حجازي، إن المجلس التنفيذي وافق خلال الاجتماع على إطلاق اسم مدرسة شهداء كرم الديب على مدرسة كرم الديب الابتدائية، وأيضا إطلاق اسم الشهيد حسين إبراهيم مدني على مدرسة الأعقاب الابتدائية، وذلك بعد أن تم التنسيق وأخذ موافقة الأهالي.


ووجه المحافظ، المسؤولين بالإسراع في وضع برنامج زمني محدد لتنفيذ المشروعات التي ستدرج في الخطة المقبلة مع سرعة تنفيذ أعمال الطرح والبت والترسية بشكل مبكر ليتم البدء في تنفيذ هذه المشروعات بجانب ضرورة الالتزام بسلامة إجراءات البت الفني والمالي، فيما سيتم تحويل الاعتمادات الموجهة لبعض المشروعات لمشروعات أخرى في حالة تعثرها عند بداية العام المالي، حيث سيتم متابعة ذلك بتنظيم اجتماع كل أسبوعين برئاسة السكرتير العام لمتابعة معدلات تنفيذ هذه المشروعات.

 

كما وافق المجلس التنفيذي بشكل مبدئي على عرض إنشاء وحدة صحية بمنطقة جبل الزلط بكوم أمبو على مجلس الوزراء من أجل تخصيص قطعة أرض بمساحة ألف م2 لهذا الغرض حيث تصل التكلفة التقديرية للمشروع 2.8 مليون جنيه، وذلك لتقديم الخدمة الصحية لحوالي 5.5 ألف نسمة من أهالي المنطقة، والتي تبعد عن مستشفى كوم أمبو المركزي 8 كم.


ووافق المجلس التنفيذي مبدئيا على عرض إنشاء مكتب بريد مطور على مجلس الوزراء؛ لأخذ موافقته لتخصيص قطعة أرض بمساحة 440م2 لهذا الغرض بقرية أرمنة بمركز نصر النوبة، وذلك لتقديم الخدمات البريدية الحديثة بتكلفة تقديرية مليونين جنيه، خاصة أن مكتب البريد الحالي لا تزيد مساحته عن 34 م2 مما لا يسمح بأداء الخدمات المطلوبة.