الأربعاء 26 يونيو 2024

«المصري» يلتقي رئيس أكاديمية «علوم الطيران» ورئيس شركة سمارت للطيران

أخبار2-7-2018 | 16:53

التقى اليوم الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني كل من الطيار إلياس صادق رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران والطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة شركة سمارت للطيران للتعرف على نشاط وخطط واستراتيجيات الأكاديمية وشركة سمارت للطيران، فى إطار الاجتماعات الموسعة برؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران وقيادات قطاع الطيران.

 

وخلال اللقاء قدم الطيار إلياس صادق عرضا تفصيليا عن النشاطات والخدمات التي تقدمها الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران بكلياتها وأقسامها المختلفة، حيث تتكون الأكاديمية من ثلاث كليات رئيسية هي الكلية المصرية للطيران وكلية المراقبة الجوية وكلية الدراسات المتخصصة، كما استعرض إلياس أساليب التدريب العملي بالأكاديمية من طائرات التدريب ومحاكيات الطائرات ومعامل كلية المراقبة الجوية.

 

ووجه يونس بضرورة تطوير أساليب التدريب العملي لخلق كفاءات عالية تواكب المستويات العالمية وكذلك تطوير وتحديث الأجهزة الفنية داخل معامل التدريب ومحاكيات الطائرات وإحلال وتجديد المتقادم منها ، وكذا تعزيز أوجه التعاون المشترك مع دول المنطقة والدول الإفريقية، لدعم مكانة مصر الإقليمية والدولية فى مجال التدريب وعلوم الطيران.

 

ومن جانبه قدم الطيار رشدي زكريا شرحا توضيحيا عن الخدمات التي تقدمها شركة سمارت للطيران حيث تقوم الشركة بتوفير خدمة طائرات رجال الأعمال من خلال شراء باقة ساعات سنوية، وكذلك نشاط الإسعاف الطائر حيث تم تسجيل الشركة كناقل إسعاف طائر لدى شركتي BUPA و SOS العالميتين للإسعاف، بالإضافة إلى نشاط الفحص الجوي بالتعاون مع الشركة الوطنية للملاحة الجوية، ونشاط غسيل أبراج الكهرباء.

 

وخلال العرض أشار الوزير بضرورة وضع آلية لتحديث وتطوير أسلوب العمل بشركة سمارت وأساليب التسويق للتعريف بالشركة لدى الكيانات الطبية والمستشفيات الكبرى ودعم التعاون مع وزارة الكهرباء في مجال غسيل أبراج الكهرباء.

 

كما وجه فى نهاية الاجتماع بالحلول والمقترحات للحد من المعوقات والتحديات التى تعوق مسيرة العمل فى كل من الشركتين مع التأكيد على ترشيد النفقات وزيادة الإيرادات.


    الاكثر قراءة