الإثنين 17 يونيو 2024

بالفيديو.. البرازيل تهزم المكسيك وتتأهل إلى ربع نهائي المونديال

2-7-2018 | 17:53

تأهل منتخب البرازيل إلى دور ربع نهائي كأس العالم بعدما حقق فوزًا صعبًا على منتخب المكسيك بهدفين دون رد، في المواجهة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم، والمقامة حاليا في روسيا.

 

سجل الهدف الأول اللاعب نيمار دا سيلفا في الدقيقة 51 من عمر اللقاء، قبل أن يسجل فيرمينو الهدف الثاني بالدقيقة 86.

 

جاء الشوط الأول سريعًا وحماسيًا من الفريقين، ولم ينجح أيًا منهما في استغلال الفرص التي أتيحت له لتسجيل أهداف، والتي كان أخطرها للبرازيل فى الدقيقة 25 عندما نجح حارس المكسيك في التصدي لتسديدة نيمار من داخل منطقة الجزاء.

 

وشهد الشوط سيطرة المكسيك على مجريات اللعب إلا أنه فشل في تسجيل الأهداف، بعدما كان قريبا جدا من خلال الفرص السهلة التي أهدرها لاعبوه، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين البرازيل والمكسيك.

 

ومع بداية الشوط الثاني أنتفض راقصو السامبا وباغتوا لمكسيك بهجوم كاسح عن طريق ويليان ونيمار ونجح الأول في مراوغة الدفاع بشكل جيد ويمرر كرة سحرية لنيمار يسكنها الشباك معلنا تقدم البرازيل بالهدف الأول.

 

يستمر طوفان الهجمات البرازيلي ويتألق حارس المكسيك جيرمو أتشوا وينقذ مرماه من أكثر من كرة خطيرة، في حين حاول لاعبو المكسيك التماسك بعد الهدف، واستعادة السيطرة التى كانت لصالحهم في الشوط الأول، إلا أن رغبة نيمار ورفاقه في الاحتفاظ بالفوز، كانت أقوى من طموح المكسيك في تعديل النتيجة، لينجح فيرمينو فى تسجيل الهدف الثاني بالوقت القاتل فى الدقيقة 86 لتنتهي المباراة بفوز صعب للبرازيل، بهدفين نظيفين، يؤهله إلى ربع النهائى، وينتظر مواجهة الفائز من مباراة اليابان وبلجيكا.

شاهد هدف نيمار في مرمى المكسيك.. شاهد هدف فيرمينو في مرمى المكسيك..