الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الآثار: الانتهاء من الأعمال الهندسية بمشروع تطوير منطقة الهرم منتصف يوليو

أخبار2-7-2018 | 18:13

أكد الدكتور خالد عناني، وزير الآثار، اليوم الاثنين، أن القيادة السياسية تولي مشروع تطوير منطقة الهرم والمتحف المصري الكبير أهمية كبرى.


وقال عناني – خلال حضوره اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى – إن مشروع تطوير منطقة هضبة الهرم بدأ في 2009 باستثمارات 152 مليون جنيه، وتوقف العمل به في 2011، ثم عاد في عام 2016 باعتماد مبلغ 52 مليون جنيه.


وأوضح عناني، أنه في أبريل 2017 قرر رئيس الوزراء السابق المهندس شريف إسماعيل تخصيص مبلغ 300 مليون جنيه لتطوير منطقة الهرم.


وتحدث عناني عن حجم الإنجازات التي تمت في المشروع، مؤكدا أن مشروع تطوير منطقة الهرم سيصبح جاهزا هندسيا في 15 يوليو 2018، مشيرا إلى أن المنطقة ستشهد تطورا غير مسبوق، من خلال إنشاء مولات ومطاعم وكافتيريات لأكبر الأسماء العالمية.


وأضاف عناني، أن الدولة تبحث عن شريك من القطاع الخاص، يتولى إدارة وتشغيل الخدمات بمنطقة الهرم، مشددا على الإدارة الأثرية للمشروع من خلال وزارة الآثار المصرية.


ولفت وزير الآثار إلى أن هناك 1560 من أهالي المنطقة يعملون في منطقة الهرم، وجارٍ الآن تقنين أوضاعهم، من خلال إعداد دورات تأهيلية حتى يتمكنوا من التأقلم مع التطورات التي ستشهدها منطقة هضبة الهرم.


وشدد الوزير على أن قانون الآثار الجديد به عقوبة فورية لكل من يحاول أن يتعرض أو يضايق زائرا تصل الغرامة فيها من 3 آلاف إلى 10 آلاف جنيه.

    Dr.Radwa
    Egypt Air