الثلاثاء 2 يوليو 2024

«شئون عربية النواب» تطالب بمواجهة المشاريع الأمريكية التي تقوض فرص السلام

2-7-2018 | 18:23

طالبت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، جامعة الدول العربية بسرعة التحرك عربياً ودولياً لمواجهة المشاريع الأمريكية التي تقوض فرص السلام في المنطقة.


وقالت اللجنة - في اجتماعها اليوم الاثنين - : "إن المبادرة الأمريكية لإعمار غزة بدعوى تخفيف المعاناة عن أهالي القطاع وعن طريق جمع أموال خليجية لهذا الغرض، إنما تهدف إلى فصل القطاع عن الضفة الغربية، وتمهد لصفقة القرن المشبوهة المزمع الإعلان عنها والتي يروج لها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن طريق الوفد الأمريكي الذي زار المنطقة في الأيام الأخيرة". 


وأدانت اللجنة ما وصفته بـ"الانحياز الكامل للولايات المتحدة الأمريكية مع المحتل الإسرائيلي الغاشم وإعلانها الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان الأممي ومساعيها المستمرة للضغط على كافة المنظمات الدولية لصالح إسرائيل."


وأشارت اللجنة إلى أن الموقف المصري والعربي الثابت والمعلن في كافة مؤتمرات القمة العربية هو قيام الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية، وهو موقف غير قابل للتفاوض أو التنازل. 


وأضافت اللجنة :"تظل السياسات والتحركات الدولية التي تقوم بها مصر سواء لدعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني أو استكمال المصالحة بين كافة الأطراف الفلسطينية محل تقدير واحترام من الشعب الفلسطيني، بل والشعوب العربية وشعوب العالم الحر جميعها". 


وثمنت اللجنة جهود القيادة السياسية المصرية الحثيثة والدؤوبة لرأب الصدع بين الأشقاء الفلسطينيين ودعمها الكامل والصادق للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، مطالبة الفلسطينيين بنبذ الخلافات والفرقة وتنحيتها جانبا والبعد عن المصالح الضيقة وتغليب المصالح العامة للشعب الفلسطيني.


ونددت لجنة الشئون العربية بمصادرة إسرائيل للأراضي الفلسطينية وتماديها في بناء المستوطنات وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم وهدم منازلهم، مطالبة بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتكاتف دول العالم لتقديم كافة صور الدعم للأشقاء الفلسطينيين.

    الاكثر قراءة