الإثنين 17 يونيو 2024

اتساع نطاق حريق غابات شمال ولاية "كاليفورنيا" الأمريكية

2-7-2018 | 21:06

 أفادت "إدارة الغابات والحماية من الحرائق " بولاية "كاليفورنيا " الأمريكية اليوم الإثنين بأن حريق غابات في شمال "كاليفورنيا " اتسع نطاقه بواقع الثلث ، ليشمل 44 ألف فدان ، وذلك خلال عام شهد حرائق غابات أكثر من المعتاد في الولايات المتحدة.


وقد اندلع الحريق يوم السبت الماضي في مقاطعة "يولو" على بعد نحو 56 كيلومترا شمال غربي "ساكرامنتو" وامتد إلى مقاطعتي "نابا " و"ليك " بينما تحرك الدخان المتصاعد منه لمسافة 120 كيلومترا تقريبا نحو "سان فرانسيسكو".


وقال مسؤول الإطفاء ، إنه لم يتم احتواء سوى نسبة 3 % فحسب من منطقة الحرائق ، فيما صدرت أوامر للسكان ببعض مناطق مقاطعة "يولو " الريفية بالإخلاء.


ووفقا "للمركز الوطني لمكافحة الحرائق بين الوكالات " فقد التهمت حرائق الغابات نحو 2.5 مليون فدان في الولايات المتحدة حتى 29 يونيو الماضي ، مما يعد أعلى بكثير من المتوسط السنوي المسجل على مدى السنوات العشر الأخيرة ، والذي بلغ مليوني فدان.


وكانت ولايتا "كاليفورنيا" و"كولورادو" الأكثر تضررا ، حيث التهم أكبر حريق غابات في "كولورادو" أكثر من 51 ألف فدان على بعد نحو 21 كيلومترا شمالي "دورانجو" في الشطر الجنوبي الغربي من الولاية. 


ووفقا لبيانات الولاية فقد جرى احتواء نسبة37 % من الحريق.