الأربعاء 26 يونيو 2024

حسام شوقى مديرًا لمستشفى النساء والتوليد بجامعة المنيا

22-1-2017 | 17:21

المنيا- وفاء عبد الرحيم


أصدر الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا، قرارًا بتعيين الدكتور حسام الدين شوقي عبد الله الأستاذ بقسم التوليد وأمراض النساء بكلية الطب؛ للقيام بعمل مدير عام مستشفى النساء والتوليد والأطفال بجامعة المنيا.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة مستشفى النساء والتوليد والأطفال، بحضور الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور حسني سيد عبد الغني عميد كلية الطب، والدكتور مجدي مصطفى وكيل كلية الطب لشؤون البيئة، والدكتور حسام شوقي مدير مستشفى النساء والأطفال، والدكتور أحمد سمير، والدكتورة بسمة عبد المعز نائب مدير المستشفى.
وأكد الدكتور جمال أبو المجد لأعضاء المجلس، إيمانه الكامل بأنه بإمكانيات مستشفى النساء والتوليد والأطفال الحالية وبإدارة واعية ودعم مالي وإداري وبذل المزيد من الجهد الفني والتخطيط الجيد تستطيع المستشفى أن تقدم خدمة جيدة للمرضى، ولكنها تحتاج إلى البدء في أعمال التطوير داخلها، والتي كان من أبرز هذه الأعمال وضع رؤية واضحة، وإعادة الهيكلة إلى الوضع الأصلي المثالي التي صممت عليه وتوظيف جميع قطاعات المستشفى وتخصصاتها.

وأشار الدكتور حسام شوقي إلى أن المستشفى تحتوي على خمسة أقسام رئيسية، هي: النساء والأطفال والتخدير والأشعة والتحاليل، إذ يجب أن تتكامل وتتعاون لزيادة التنسيق فيما بينها، ووضع تصور لإعادة توظيف مبنى المستشفى من حيث غرف العمليات وعنابر المرضى والصيدلية والمخازن والغرف غير المستغلة ووضع آلية للإحلال والتجديد.

وأوضح الدكتور جمال أبو المجد، أنه سيتم تشكيل مجلس إدارة مصغر لمستشفى النساء والتوليد والأطفال، مكون من مدير المستشفى ورؤساء الأقسام والنواب لوضع سياسات العمل بالمستشفى كبداية جديدة لإعادة هيكلة المستشفى ومشاركة رؤساء الأقسام في الحلول، ليكون الجميع مهيئًا للتغيير الذي سوف يحدث بالمستشفى.