السبت 5 اكتوبر 2024

«الدفاع» الروسية: 8 انتهاكات لنظام وقف العمليات في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية

3-7-2018 | 10:40

أعلن الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا رصد 8 انتهاكات لوقف إطلاق النار خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما لم يسجل الجانب التركي أي انتهاكات.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الانتهاكات وقعت في محافظتي اللاذقية وحماه، واصفا الوضع في مناطق خفض التصعيد في سوريا بأنه مستقر.

وأضاف البيان أن مركز المصالحة الروسي في سوريا لم ينفذ أي عمليات إنسانية خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ولكن تم تقديم الإسعافات والخدمات الطبية لــ 10 أشخاص.

وأوضح أنه لم يتم توقيع أي اتفاقيات حول انضمام مراكز سكنية جديدة إلى نظام وقف العمليات العسكرية خلال الــ 24 ساعة الماضية، ولم يتغير عدد الفصائل المسلحة التي أعلنت قبولها بتنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية.

في سياق آخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، بتجدد الاشتباكات بين قوات النظام السوري وبين الفصائل المسلحة على عدة محاور في درعا جنوب سوريا بعد توقفها لساعات. 

وقال المرصد السوري، وفقا لما ذكرته قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، إن المقاتلات الحربية الروسية والسورية استأنفت غارتها الجوية بشكل مكثف علي بلدات محافظة درعا جنوب سوريا ما تسبب في سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وأكدت المرصد محاولات النظام السوري التقدم باتجاه محاور الطيرة وتل السمن وأطراف محيط طفس شمالي مدينة درعا في محاولة لفصل مناطق سيطرة الجيش السوري الحر في المنطقة إلى شطرين.

وأضاف أن الاشتباكات تركزت في محيط بلدة طفس شمالي درعا، بعد فشل المفاوضات مع الجانب الروسي بخصوص اتفاقيات المصالحة مع النظام في ما يتعلق بمدينة درعا.

يذكر أن قوات الجيش السوري قد بدأت بغطاء جوي، عملية برية موسعة للتقدم باتجاه بلدة طفس من محورين الأول شرقي من جهة طريق التابلين وآخر من الشمال عبر منطقة تل السمن.

    الاكثر قراءة