الأحد 9 يونيو 2024

نائب رئيس الوزراء الإيطالي: نرفض استغلال غرقى المتوسط للهجوم على الحكومة

اقتصاد3-7-2018 | 10:59

قال نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير العمل والتنمية الاقتصادية لويجي دي مايو اليوم الثلاثاء: "إنه لا ينبغي استغلال غرقى البحر الأبيض من المهاجرين لشن الهجوم على حكومة بلاده التي تتبنى منهجًا صارمًا ضد ما يسمى بالهجرة الاقتصادية".

وأضاف دي مايو - حسبما ذكرت وكالة أنباء (اَكي) الإيطالية: "إن حوادث الموت في البحر الأبيض المتوسط دائما ما تظل موجودة ولا ينبغي استخدامها في إثارة الجدل ضد حكومتنا، مشيرًا إلى أنه يتيعين التفريق بين عمليات الإنقاذ والتي تواصل إيطاليا تنفيذها في البحر وتوفير العبّارات للمهاجرين في إشارة ضمنية إلى سفن منظمات غير حكومية. 

وتابع نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير العمل والتنمية الاقتصادية: "أنه من الصائب أن تقوم ليبيا بعمليات الإنقاذ أمام شواطئها ولهذا سنزود خفر السواحل الليبي بزوارق دورية جديدة".

وكانت البحرية الليبية قد أعلنت في وقت سابق أنها أنقذت 41 مهاجرا غير شرعي وفقدان 63 في أعقاب غرق قارب مطاطي قبالة السواحل الليبية يوم الأحد الماضي.

وفي سياق متصل قالت المنظمة الدولية للهجرة: إن الأيام الثلاثة الأخيرة من الأسبوع الماضي شهدت حوادث غرق لأكثر من مائتي مهاجر لترتفع بذلك حصيلة موتى البحر المتوسط تفوق ألف شخص منذ بداية العام الجاري.