الإثنين 1 يوليو 2024

«القرقاوي»: السيسي يتجه بمصر نحو نهضة إدارية تعيد مصر لريادتها

3-7-2018 | 13:24

 قال وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل الإماراتي محمد بن عبدالله القرقاوي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتجه بمصر نحو نهضة إدارية جديدة تعيد مصر لسابق عهدها كرائدة في هذا المجال.

وأشار القرقاوي، في كلمته بمؤتمر "مصر للتميُّز الحكومي 2018" اليوم الثلاثاء، إلى أن أول عاصمة إدارية على مستوى العالم أسستها مصر عام 2925 قبل الميلاد جنوب القاهرة، والآن يعيد الرئيس السيسي التميز المصري في هذا المجال، في إشارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة التي يجري العمل على تأسيسها في مصر.

وأشاد القرقاوي بالعلاقات التاريخية والإنسانية التي تجمع بين الإمارات ومصر، قائلًا إن "مصر التي كانت في قلب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ما زالت في قلوب أبناء الإمارات". 

وأضاف أن "العلاقات بين مصر والإمارات علاقات تاريخية إنسانية، وهي نموذج عربي في علاقات التعاون والعطاء والمحبة".

وأشار القرقاوي إلى أن "التميز هو القاطرة التي تقود الأمم للتطور، والحكومات لابد أن تتبنى اقتصاد المستقبل"، لافتا إلى أن "التكنولوجيا تقود اقتصاد المستقبل خلال الأعوام الـ30 المقبلة".

ويعد مؤتمر "مصر للتميز الحكومي 2018" الأول من نوعه في مصر لتحديث الأداء الحكومي، في خطوة أولى لتنفيذ مذكرة التفاهم في مجال تطوير العمل الحكومي الموقّعة بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في جمهورية مصر العربية ووزارة شئون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات 2018 المنعقدة في دبي فبراير الماضي.

ويناقش المؤتمر أربعة محاور رئيسة في العمل الحكومي، وهي الأداء والتميز الحكومي، والقدرات الحكومية، والخدمات الذكية، والمسرعات الحكومية، وكذلك التجارب الناجحة بين مصر والإمارات؛ بهدف تبادل الخبرات ونقل المعرفة والتعرف على أفضل ممارسات العمل الحكومي بين الجانبين المصري والإماراتي، إضافة إلى إحداث نقلة نوعية في الخدمات الحكومية، بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030.