الأربعاء 26 يونيو 2024

«الوزراء» يعقد اجتماعه الأسبوعي عقب عرض برنامج الحكومة على البرلمان

أخبار3-7-2018 | 14:05

 بدأ مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عقب إلقائه في وقت سابق لبيان الحكومة أمام البرلمان ؛ وذلك لبحث العديد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية إضافة لمجموعة من التقارير المتعلقة بجودة الخدمات التي تقدم للمواطنين وموقف المشروعات القومية التي تتم حاليا بمختلف المحافظات.

ويناقش مجلس الوزارء ، أيضا خلال اجتماعه ، عددا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى إحداث نهضة على كافة المستويات وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية ضمن المعدلات الزمنية المحددة.

كما يتابع المجلس ما تم بشأن الإجراءات التي يتم اتخاذها بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وما تضمنه بيان الحكومة أمام مجلس النواب من إجراءات بشأن مظلة الضمان الاجتماعي والتعليم والصحة والإسكان والاستثمار وتوفير فرص عمل وغيرها ومتابعة الإجراءات الخاصة برعاية محدودي الدخل وتوفير احتياجات المواطنين بشكل عام.

وكانت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد عرضت برنامجها اليوم أمام البرلمان تحت عنوان "مصر تنطلق" حيث قدمت مجلداً لكل نائب يتضمن البرنامج (250 صفحة) وأسطوانة إلكترونية مدمجة محمل عليها نسخة من البرنامج وملخصاً تنفيذيًا لما يحتويه البرنامج من (79 صفحة).

وجاء اختيار عنوان "مصر تنطلق" لبرنامج الحكومة ليعبر عن المرحلة القادمة خاصة مع إعلان رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته أن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الأخيرة سوف تؤتى ثمارها في الفترة القادمة ، حيث إنه تم تنفيذ 85% من برنامج الإصلاح الاقتصادي حتى الآن.