الخميس 9 مايو 2024

«الآثار» تستكمل مبادرتها لربط جمهور المكتبات من الأطفال بمقتنيات المتاحف والمناطق الأثرية

أخبار3-7-2018 | 14:49

نظمت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة الآثار، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان (الكتابة واللغة المصرية القديمة) بالتعاون مع مكتبات جمعية مصر للثقافة في مكتبة عرب المحمدي للطفل؛ استكمالاً للمبادرة التي أطلقتها الوزارة لربط جمهور المكتبات من الأطفال بمقتنيات المتاحف والمناطق الأثرية.


وقالت مدير عام إدارة التنمية الثقافية الدكتورة رشا كمال - في تصريح اليوم - : "إن خطة الإدارة تهدف إلى زيادة التوعية الأثرية وربط جمهور المكتبات بالآثار؛ نظراً لوجود تقارب كبير بين الدور الذي تلعبه المكتبات في الحفظ والتثقيف والترفيه وبين دور المتاحف كمؤسسات ثقافية ترفيهية في المجتمع".


من جهتها.. أشارت مسئول المعارض المجتمعية نجوي عبد الظاهر إلى توجه الإدارة إلى ربط الشباب أيضاً بالمتاحف من خلال وضع برنامج للطلاب المتطوعين من كليات آثار وسياحة ومكتبات وفنون جميلة؛ بهدف خلق جمهور جديد للمتاحف..لافتة إلى أنه يستمر من أول يوليو الحالي وحتى أول أغسطس المقبل.


وأضافت عبد الظاهر: "أن البرنامج يتضمن تنظيم زيارات لمكتبات مركز البحوث الأمريكي والمعهد العلمي الفرنسي للدراسات الشرقية ومكتبة الإسكندرية".


يشار إلى أن الإدارة ستنظم غداً الأربعاء ندوة أخرى وورشة عمل تحت عنوان (فنون وخطوط الكتابات العربية) في مكتبة السلام للطفل بحي السلام بالتعاون مع إدارة التنمية الثقافية والوعي الأثري بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air