الأربعاء 5 يونيو 2024

بالفيديو والصور.. وزير الدفاع يعود إلى القاهرة بعد زيارة رسمية لفرنسا

4-7-2018 | 17:15

عاد الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي والوفد المرافق له إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الرسمية إلى فرنسا ، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية واستعرض حرس الشرف وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين .


والتقى القائد العام بالسيدة فلورانس بارلي وزير القوات المسلحة لجمهورية فرنسا ، حيث تناول اللقاء عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء تطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط ، وبحث أوجه التعاون العسكري بين البلدين في مجالات الدفاع والتصنيع المشترك وتبادل الخبرات والتدريب .


وأعرب الفريق محمد زكي عن اعتزازه بالعلاقات الراسخة من الشراكة والتعاون المثمر مع فرنسا ولاسيما في المجال العسكري ، وتوافق رؤى القيادة السياسية للبلدين الصديقين تجاه دعم جهود الاستقرار بالمنطقة .


ومن جانبها أشادت فلورانس بارلي بجهود مصر وقواتها المسلحة في محاربة الارهاب ، ودورها الداعم للأمن والاستقرار على المستويين الاقليمي والدولي في ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين .


وخلال الزيارة قام الفريق محمد زكي بزيارة رئاسة الأركان العامة ببيلارد والتقى الجنرال فرانسوا لوكنتير رئيس أركان القوات المسلحة الفرنسية .