الثلاثاء 28 مايو 2024

مصرع رجل أعمال صيني بعد تعثره من فوق جدار أثناء التقاط صورة بفرنسا

5-7-2018 | 03:10

لقي رجل الأعمال الصيني وانج جيان حتفه متأثرا بجروحه بعد أن سقط من على ارتفاع 15 مترا إلى صخور بينما كان يتخذ وضعية للتصوير أثناء زيارة لفرنسا.

وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية، أمس الأربعاء، نقلا عن ضابط شرطة فرنسي تحدث معها عبر الهاتف، أن الحادث وقع في بلدة بونيو في إقليم بروفينس بفرنسا.

وأشارت الصحيفة إلى أن مجموعة "إتش إن إيه" الاقتصادية، التي يرأسها جيان وتستثمر في العديد من القطاعات بينها الطيران والعقارات والسياحة برأس مال يقدر بحوالي 270 مليار دولار أمريكي، أصدرت بيانا تقول فيه إن رئيسها البالغ من العمر 57 عاما كان في رحلة عمل إلى فرنسا، دون توضيح أي ملابسات حول وفاته.

وأضافت الصحيفة نقلا عن الشرطي الفرنسي، الذي رفض ذكر اسمه، أن وانج صعد على جدار صغير للحصول على صورة قبل أن يفقد توازنه ويسقط، صباح الأربعاء.

وأوضح ضابط شرطة بارز مسؤول عن تأمين تلك المنطقة للصحيفة أن الجدار ارتفاعه 2ر1 مترا فقط لكن خلفه جرف صخري، مشيرا إلى أن وانج وقف على الجدار وعندما تعثر سقط نحو 15 مترا على الصخور خلفه.

وأكد الضابط أن تشريح جثة وانج لم يعثر على أي شيء مثير للشكوك، مضيفا أن وانج كان يسافر مع 4 أشخاص آخرين ومرشد سياحي، لافتا أيضا إلى أن الحكومة الفرنسية أبلغت القنصلية الصينية في مرسيليا بالواقعة.