الثلاثاء 28 مايو 2024

أجندة الخميس: تشييع جثمان «الجويني» إلى مثواه الأخير.. واجتماع طارئ لمجلس الأمن

أخبار5-7-2018 | 06:42

القاهرة: تنظم جامعة الدول العربية فاعلية لإطلاق الدراسة الإقليمية بعنوان "عمل الأطفال في الدول العربية" وذلك تحت رعاية وبحضور أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، وستتضمن الفعالية عرضًا لأهداف ونتائج الدراسة الإقليمية "عمل الأطفال في الدول العربية"، إلى جانب عرض لفيلم وثائقي حول القضية، وتكريم الرموز العربية التي لها دور فاعل في مجال الطفولة ومكافحة عمل الأطفال في البلدان العربية.

 

الإسكندرية: تُشيع جنازة المعلق الرياضي الكبير، رئيس نادي الأوليمبي الأسبق إبراهيم الجويني بعد صلاة الظهر من النادي الأوليمبي والذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم عن عمر ناهز 90 عاما.

 

جيبوتي : تنطلق فعاليات المنتدى التجاري الأفريقي الصيني الأول الذي يُعقد بالعاصمة جيبوتي بمشاركة عدد من الدول الأفريقية.

 

برلين: تلتقي وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين، نظيرها الروماني ميهاي-فيوريل فيفور، في برلين، لبحث قضايا الأمن والسياسة الأوروبية، فضلا عن تعميق العلاقات الثنائية.

 

نيويورك: يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا، لبحث تداعيات هجوم شنه الجيش السوري ضد جماعات معارضة مسلحة في جنوب سوريا، والذي أجبر نحو 300 ألف نسمة على النزوح".

 

برلين: تستقبل المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بمقر المستشارية الألمانية بالعاصمة برلين، لبحث المفاوضات الحالية بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كما ستتطرق مباحثات الزعيمتين إلى السياسة الأوروبية وقضايا الاتحاد الأوروبي، فضلا عن العلاقات الثنائية، والقضايا المطروحة على الساحة الدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

القاهرة: تنتهي وزارة القوى العاملة، من قبول طلبات 100 راغب في العمل على مهنة سائق مركبة خفيفة، ومعدات ثقيلة للعمل لدى شركة للتجارة والمقاولات، بإحدى دولة الخليج، براتب بعملة دولة العمل من 6 إلي 10 آلاف جنيه تقريبا، فضلا عن توفير المسكن والمواصلات الداخلية من وإلى العمل، وتذكرة السفر والبدلات والإضافي.

 

القاهرة: يعقد قسم طب الأطفال بكلية طب الأزهر فرع أسيوط، المؤتمر السنوي الدولي التاسع، بالاشتراك مع قسم طب الأطفال بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، ولمدة ثلاثة أيام.