الخميس 23 مايو 2024

التصديري للدواء: دراسة لإنشاء شركة خدمات لوجيستية في أفريقيا

اقتصاد5-7-2018 | 10:43

استعرض الدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الطبية خطة المجلس خلال الفترة من عام 2018 حتى عام 2021 حيث تتضمن الخطة الأسواق المستهدفة للصادرات والتي يأتي على رأسها الأسواق الإفريقية ثم الأسواق العربية تتلوها أسواق دول آسيا الوسطى وروسيا.

ولفت  إلى أن الخطة تتضمن أيضاً إعداد دراسات عن الأسواق المستهدفة وذلك من خلال التعاقد مع اثنين من كبريات الشركات الدولية في مجال إعداد الدراسات وذلك لإعداد الدراسات المطلوبة عن الأسواق المستهدف زيادة صادرات قطاع الأدوية إليها وبصفة خاصة السوقين الافريقى والاوروبى.

وأضاف جورج أن خطة المجلس تستهدف اختيار أهم 12 سوق للمنتجات الطبية في إفريقيا والتوسع فى صادرات المستلزمات الطبية وبصفة خاصة لاسواق افريقيا واوروبا والتركيز على أهم المستوردين والمهتمين بالمنتجات المصرية، فضلاً عن دراسة إنشاء شركة خدمات لوجيستية في إفريقيا وتنظيم بعثات للمشترين ولقاءات ثنائية داخل مصر واستقدام شركات من الخارج.

جاء ذلك خلال لقاء عمرو نصار وزير التجارة والصناعة  صباح اليوم بأعضاء المجلس التصديرى للصناعات الطبية برئاسة الدكتور ماجد جورج حيث تم بحث خطة عمل المجلس لزيادة صادرات القطاع خلال المرحلة المقبلة.