الجمعة 7 يونيو 2024

«معيط»: حظر التعامل بالشيكات الورقية في تحصيل الضرائب

اقتصاد5-7-2018 | 12:22

أكد  الدكتور محمد معيط  وزير المالية ان الوزارة بصدد التوسع في تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني لمستحقات الضرائب وحظر التعامل بالشيكات الورقية. 


 وأضاف "معيط" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمركز كبار الممولين التابع لمصلحة الضرائب المصرية بالحي العاشر بمدينة نصر،  أن الرئيس مهتم بأن تكون مصلحة الضرائب متميزة والتعامل مع قوانين الضرائب بطريقة صحيحة لدعم إيرادات الخزانة العامة ، موضحا أنه ينبغي العمل على زيادة حصيلة الضرائب وتحصيلها بما يرضي الله وأن الوزارة تستهدف الاستماع للفكر الجديد لتحسين إجراءات التحصيل الضريبي وزيادة الحصيلة‎.


واشار وزير المالية ، إلى أن الحكومة لديها موازنة طموحة خلال العام المالي الجاري الذي بدأ مطلع يوليو الجاري .  

وأوضح  أن هناك العديد من  التحديات التي تواجه الاقتصاد ، حيث تتضمن الموازنة ٨١٧ مليار جنيه فوائد ديون وأقساط وموارد الدولة تبلغ ٩٨٩ مليار جنيه ، وهو ما يعكس التحديات الجسيمة التي تواجه الدولة .


وأشار "معيط"  إلى أن وزارة  المالية ستعلن خلال الأسبوع المقبل مؤشرات النصف الثاني من موازنة العام المالي الماضي ، بالإضافة إلى الحصيلة الضريبية ، موضحًا أن الأسبوع المقبل وعلى مدار شهر ستظهر نتائج إجراءات وزارة المالية إيجابية وفقا لما تم الاتفاق عليه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس‎.