السبت 28 سبتمبر 2024

رئيس البرلمان العربي يهنئ الرئيس الجزائري بذكرى الاستقلال

5-7-2018 | 14:04

هنأ رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، اليوم الخميس، الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وشعب الجزائر، بمناسبة ذكرى استقلال الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.


وقال رئيس البرلمان العربي، في برقية تهنئة بعث بها للرئيس الجزائري: "إن الشعب العربي يستذكر في هذا اليوم المجيد كفاح الشعب الجزائري العظيم لنيل الاستقلال الذي قدم فيه مليون ونصف المليون من الشهداء الأبرار لتحرير الجزائر من الاستعمار الفرنسي البغيض".


وأعرب السلمي - وفق بيان صادر عن البرلمان العربي - عن "تقدير الشعب العربي الكبير لما حققته الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة في مجال الأمن والسلم الاجتماعي، وما تحقق من إنجازات مهمة على طريق التنمية والنهضة والتقدم".


كما تقدم رئيس البرلمان العربي بهذه المناسبة بـ"الشكر والتقدير للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لجهودها الكبيرة والمقدرة دعمًا للعمل العربي المشترك، وما تقوم به نُصرةً لقضية العرب الأولى فلسطين، والدعم الكبير الذي تقدمه على كافة المستويات الرسمية والشعبية من خلال التزامها المنتظم بتسديد التزاماتها المالية في موازنة دولة فلسطين وصندوقي الأقصى والقدس دعمًا لصمود الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس".