الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. محافظ القاهرة: افتتاح 16 مدرسة العام الدراسي الجديد والتعاقد على 312 أتوبيسا جديدا وتطوير 27 مستشفى

أخبار5-7-2018 | 14:07

قال المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، إنه جار تطوير 119 مدرسة جاهز منها 16 مدرسة للافتتاح، مشيرا إلى أنه تم إنشاء 18 مدرسة جديدة العام الماضي، وجاري العمل على إنشاء 47 مدرسة، في إطار المشروعات الجارية التي تنفذها المحافظة في العديد من المجالات وفي مقدمتها التعليم.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده محافظ القاهرة، اليوم الخميس؛ لاستعراض أهم ما حققته محافظة القاهرة من إنجازات خلال العام الماضي، والخطط المستقبلية للنهوض بالمحافظة، والمظاهر الخاصة بالاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.


وأضاف عبدالحميد، أنه جار تطوير 27 مستشفى، وسبق وأن تم تطوير الخدمة الصحية بـ 13 مستشفى، و14 مركزا طبيا، وأيضا تم إنشاء مستشفى 15 مايو بتكلفة إجمالية 327 مليون جنيه.


وأكد أنه في مجال النقل والمواصلات تم دعم هيئة النقل العام بالقاهرة بـ 90 أتوبيسا جديدا بتكلفة 100 مليون جنيه، وتم حاليا التعاقد على شراء 300 أتوبيس تعمل بالغاز الطبيعي، والتعاقد أيضا على شراء 12 أتوبيس خدمة شاقة، و150 ميني باص، وتم استلام 12 أتوبيسا حديثا بدورين من الدفعة الأولى من إجمالي 40 أتوبيسا تم التعاقد عليها لصالح الهيئة، كما تم تطبيق منظومة التتبع لوحدات النقل بالهيئة.


وفي سياق الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، أوضح عبدالحميد، أنه سيؤدي صلاة الجمعة، غدا، في مسجد محمد علي، بحضور عدد من الوزراء أبرزهم وزير التنمية المحلية والنقل والأوقاف والقوى العاملة.


وقال إنه سيتم تنظيم مؤتمر للشباب بعنوان "معا من أجل مصر"، وسيتم افتتاحه، يوم الأحد المقبل، بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة عين شمس، بمشاركة 500 شاب وشابة، تحت رعاية مجلس الوزراء، وسيشمل تنظيم رحلات للشباب للأماكن السياحية بالمحافظة، وإجراء أنشطة حوارية وثقافية مع الشباب، على أن تنتهي فعالياته، يوم الخميس المقبل، بعقد الجلسة الختامية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، وهو ما يعكس اهتمام المحافظة بتفعيل دور الشباب الذي يعد حاضر مصر.


وأشار عبدالحميد إلى أنه سيتم تنظيم احتفالية فنية بإحدى المناطق المفتوحة داخل نطاق القاهرة الخديوية.

    الاكثر قراءة