السبت 11 مايو 2024

برلمانية: روابط المشجعين لم تثمر إلا الخراب والشغب في مصر

5-7-2018 | 16:32

أكدت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن قدوم الروابط الرياضية على حل نفسها تباعا كما حدث اليوم في رابطة النادي الإسماعيلي وبالأمس رابطة النادي المصري وسبقهما الأهلي والزمالك تأتي استجابة لقانون الرياضة الجديد، مشيرا إلى أن استمرار روابط المشجعين مخالف للقانون ويضعهم تحت المساءلة القانونية.

وقالت عضو لجنة الشباب والرياضة لـ«الهلال اليوم» أن أغلب تلك الروابط استخدم في الأغراض السياسية وأعمال التخريب والتدمير التي كلفت الدولة الملايين، فضلا عن إزهاق أرواح العشرات من الشهداء خلال السنوات الماضية، مؤكدا أن حل تلك الروابط يضمن عودة الحياة إلى المدرجات الرياضية.

وأضافت النائبة البرلمانية أن الروابط استخدمت خلال السنوات الأخيرة ضد الدولة المصرية ورئيسها ودأبت على تخريب كل المؤسسات، بعد اختراقها من بعض العناصر المأجورة التي استغلت حماس الشباب لتهييج الرأي العام.

واستنكرت متى ما حدث مؤخرا مع المنتخب المصري بعد اعتداء الجماهير المصرية لفظيا على لاعبي المنتخب الوطني عقب تلقيه خسارة أمام نظيره السعودي، مؤكدا أن ذلك حدث بسبب الروابط الرياضية التي اعتادت على التخريب والتدمير والاعتداء اللفظي على اللاعبين والجهاز الفني والقائمين على الرياضة في مصر.

وأكدت النائبة أن التخلص من روابط المشجعين يعني التخلص من الخراب والتدمير في مصر، مشيرة إلى أن ذلك يضمن عودة الروح للمدرجات مرة أخرى بعيدا عن التعصب ويضع الأمور في نصابها الصحيح، مع قدرة الأمن على السيطرة على الأوضاع ورصد العناصر المخربة.

وكان ألتراس «يلو دراجونز» المنتمى لنادي الإسماعيلي، أعلن عبر صفحة الرابطة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حل الرابطة نهائيا، كما أعلنت رابطة «جرين إيجلز» الخاصة بنادي بورسعيد أيضا حل الرابطة، إعلاءً للمصلحة الوطنية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air