الإثنين 3 يونيو 2024

"مياه سوهاج": تنفيذ وتشغيل مشروع للصرف الصحي بقريتين بتكلفة 58 مليون جنيه

5-7-2018 | 19:32

أعلن رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة سوهاج اللواء مهندس محمد بدري محمدين الانتهاء من تنفيذ وتشغيل مشروع الصرف الصحى بقريتي "أم دومة" و "الحلاقى" بمركز طما بإجمالي تكلفة 58 مليون جنيه.

وقال رئيس شركة مياه سوهاج - في تصريح اليوم الخميس - إنه تم إطلاق إشارة البدء للتشغيل التجريبي للمشروعين لتوفير خدمة الصرف الصحي لأهالى القريتين، لافتا إلى أن المشروعين يشملان شبكات انحدار وخطوط طرد ومحطتي رفع ووصلات منزلية يبلغ عددها 1380 وصلة بقرية أم دومة و1346 وصلة بقرية الحلاقى، وتأتي ضمن مشروعات الصرف الصحى المتكامل التى يتم تنفيذها فى عدد من قرى المحافظة بتمويل من البنك الدولى يبلغ 313 مليون جنيه.

وأوضح بدرى أنه تم - خلال الأسبوع الماضى - تشغيل مشروعات الصرف الصحى بقرى السمطا والحلافي والغنيمية بمركز البلينا وسيتم خلال الشهر القادم الإنتهاء من تنفيذ وتشغيل مشروعات الصرف الصحى بقرى كويز ومقلد والمحاسنة والقرعان وبيت داوود بمركز جرجا كما سيتم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى فى قرى دمنو والمزالوة والمحامدة البحرية بمركز سوهاج فى شهر يوليو من العام القادم.

وأكد أن جميع هذه المشروعات تشمل شبكات إنحدار وخطوط طرد ومحطات رفع ووصلات منزلية وتستهدف تحقيق التنمية المستدامة وتحسن الظروف البيئية للمجتمعات الريفية وتحسين جودة مياه الشرب من خلال الحفاظ على المجاري المائية.