الإثنين 10 يونيو 2024

البابا فرنسيس يستنكر سياسة "النفاق العقيم" لبعض الدول المتجاهلة لمحنة المهاجرين

6-7-2018 | 14:25

استنكر بابا الفاتيكان البابا فرنسيس اليوم الجمعة سياسات بعض الدول، دون ذكرها، المناهضة للمهاجرين مؤخرًا، وتجاهلهم لفقراء العالم الباحثين عن الأمان والعيش الكريم، واصفًا الأمر بـ "النفاق العقيم".

ولفت البابا فرنسيس - خلال ترأسه لقداس اليوم - الانتباه إلى المحنة التي يمر بها هؤلاء المهاجرون، مؤكدًا أنه لا يوجد سبيل آخر في الوقت الحالي سوى إبداء "استجابة معقولة" لظاهرة الهجرة العالمية، وإظهار روح التضامن والشراكة تجاههم، موضحا أن هذه "الاستجابة" يجب أن تراعي التوزيع المنصف للمسؤوليات مع ضمان حقوق المهاجرين وكرامتهم.

كما توجه البابا فرنسيس - حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية - بالشكر إلى الفرق المعنية بتقديم المساعدات للمهاجرين والتي تعمل على إنقاذهم من البحر المتوسط وتتكفل بسبل الرعاية لهم.

يشار إلى أن بعض الدول الأوروبية رفضت استقبال سفن الإنقاذ التي تحمل على متنها مهاجرين تم إنقاذهم من البحر المتوسط خلال محاولتهم الوصول إلى شواطئ القارة الأوروبية في ظل تفاقم أزمة المهاجرين التي أدت إلى خلافات بين دول القارة وصلت إلى حد وصف بعض الزعماء الأوروبيين للأزمة بأنها ربما تقضي على استمرار الاتحاد الأوروبي.


    الاكثر قراءة