الخميس 23 مايو 2024

ياسر عمر: تنفيذ توجيهات الرئيس بإنهاء المنازعات الضريبية تعطي دفعة للاقتصاد

أخبار6-7-2018 | 15:09

قال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بسرعة إنهاء المنازعات الضريبية تأتي في إطار رؤيته بضرورة فض جميع النزاعات مع البنوك والضرائب وحل كل المشاكل التي تعيق العمل مما يعطي دفعة للاقتصاد المصري.

 

وأوضح عمر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس يريد تسوية العثرات الاقتصادية لدى البنوك أو التأمينات أو الضرائب لأنها هذه المشاكل تستهلك وقت الممول أو المستثمر، مضيفا أن تنفيذ ذلك يتم عبر المبادرات والتشريعات وتسهيل الإجراءات وكلها خطوات تسير الدولة فيها فصدر قانون إنهاء المنازعات الضريبية.

 

وأضاف أن هناك أيضا عدة مبادرات كان آخرها مبادرة البنك المركزي لحل الديون المتعثرة للشركات إلى جانب قرارات وزير المالية في هذا الشأن، مؤكدا أن هذه المبادرات والتشريعات من شأنها تقديم حلول للنزاعات الضريبية لتجنب التصعيد مما يضمن حقوق الممولين والدولة في الوقت نفسه ويزيد الثقة فيما بينهم.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بسرعة إنهاء وفض المنازعات الضريبية بما يساهم فى استعادة جسور الثقة مع الممولين واستقرار مراكزهم الضريبية مع صون موارد الدولة لما فيه صالح المواطنين، وذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية.