الأحد 16 يونيو 2024

«وليد هلال»: أسهم السبعيني «الناجية» من الخسائر الأخيرة.. وأنصح بالتركيز عليها

اقتصاد6-7-2018 | 18:02

قال وليد هلال، خبير أسواق المال، إن البورصة المصرية اختتمت جلسات الأسبوع بجلسة حمراء من العيار الثقيل، حيث إنها أنهت تداولاتها الأسبوعية بتراجع حاد لجميع المؤشرات.

أضاف«هلال»، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن هذا التراجع جاء من بعد ارتفاعات أول الأسبوع واقتراب المؤشر الرئيسي مرة أخرى من مستوى المقاومة 16500 ، ليهبط مُجدداً مُعيداً  التجربة على مستوى الدعم 16050 : 16100 نقطة.

كما يشير خبير أسواق المال، إلى أنه من المتوقع ظهور المشترى مُجددا ومُعاودة السوق للارتفاع، خاصة أن البيع كان لأسهم بعينها والتي يمتلكها الأجانب الذين اتخذوا طيلة الشهر المنصرم سلوكا بيعياً واضحاً.

ويُتابع «هلال»، أنه من الملاحظ أن الأداء بالسوق كان انتقائياً، حيث إن التراجع لم يُطل برأسه إلا على الأسهم القيادية، فقط وخصوصاً أسهم الأجانب، والتي تندرج في أسهم البنك التجاري الدولي والإسكانات الكبيرة وغيرها من الأسهم القيادية.

أما عن أداء الأسهم الصغيرة، والتي يُمثلها المؤشر «السبعيني»، فيقول خبير أسواق المال، إنها لم تتأثر سلباً كغيرها، مشيراً إلى أن بعض تلك الأسهم قد ارتفعت ارتفاعات طيبة، ما يجعلنا ننصح بالتركيز على تلك النوعية من الأسهم الآمنة حاليا.