الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

وزير التموين: لن نسمح بتعطيل مصالح المواطن.. ودورنا ترسيخ روح العمل الجماعي

اقتصاد7-7-2018 | 11:49

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة بناء المواطن المصري، وهذا أضاف مزيدا من المسئولية على كاهل جميع العاملين بالوزارة.


وأضاف المصيلحي - خلال المؤتمر الصحفي المنعقد في جامعة القاهرة - في الفترة المقبلة لن يسمح بتعطيل مصالح المواطن وتأخر استخراج بطاقته التموينية وتعطيلها داخل مكاتب التموين.


وأشار إلى أن الهدف من لقائه بموظفي المكاتب هو وضع آلية لعمل أفضل، مؤكدا أنه تم تحديد مدرج بجامعة القاهرة ليحضر الوزير وومثل المديريات وموظف المكتب فيتواجد الجميع للوصول لأسس عمل واقعية، وطالبهم بالإعلان عن أسباب عدم عملهم ومعوقات حدوث أي تقصير.


وقال الوزير: "الحاضرون جاءوا لترسيخ روح الحمل الجماعي والواقعي من أجل تقديم أفضل خدمة للمواطن، ولابد من وجود تغيير في الفكر ثم تغيير في الإجراءات ويليه تغيير في مناخ العمل ليصبح الجميع مؤهل لتقديم خدمة أفضل، أتيت بكم لنعمل سويا ومعا في هدف واضح وهو رفع مستوى الأداء، فالمحاسبة بالنتايج ستأتي على مراحل وسيوضع سيستم للتقييم ولن أطلب من المكاتب شيء قبل أن أوفي بكل مطالبهم لتحسين الخدمة، هنتفق ومش هطلب منك شيء قبل ما أعطيكم ما طلبتم للعمل بشكل أفضل فهذا اللقاء لتوحيد الرؤية".


جاء ذلك خلال لقاء وزير التموين ومسئولي المكاتب التابعة للوزارة التموين من مختلف المحافظات والذي تجاوز عددها الـ 1000 موظف بجامعة القاهرة اليوم.



وطالب الوزير موظفي التموين بالتبسم في وجه المواطن، وعدم التذمر في وجهه، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بدهان المكاتب. 


وأضاف العمل الجماعي ينجح أي منظومة ولم أتخذ أي قرار إلا بعد مناقشة كل الأطراف، الموظف إذا لم يكن لديه قناعة بما يقوم به فإنه يعيش في الطاقة السلبية، يصدرها للمواطن عن طريق بعض عبارات "السيستم واقع.. عدي علينا بكره.. مفيش خدمة".