الأحد 19 مايو 2024

خبير مكافحة الإرهاب: حل روابط المشجعين ينهي الفتنة المجتمعية وليس الرياضية فقط

أخبار7-7-2018 | 13:44

شدد اللواء رضا يعقوب، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، على أن جميع روابط مشجعي الأندية الرياضية في مصر، خارجة عن القانون لأنها تعمل على ترويع الآمنين، وتشارك في أعمال العنف والشغب، ويتم الدفع بها للساحات السياسية، وليس الرياضية فقط.

وقال خبير مكافحة الإرهاب الدولي لـ«الهلال اليوم»: إن حل تلك الروابط خطوة مهمة للغاية وتأخرت كثيرا، لأن حلهم يلغي التعصب والألفاظ الجارحة والاعتداء والقتل والاستغلال السياسي وجر البلاد إلى منعطف خطير من الصراعات الأهلية، عن طريق استغلال حماس واندفاع الشباب.

وأشار إلى، أن تواجد تلك الروابط منذ البداية والسماح لها بممارسة نشاطها خطأ كبير، ولا يمكن أن يكون لها تواجد داخل القطاعات الرياضية لأنها تعيق النشاط ذاته، مؤكدا أن تلك الروابط تواجدها يؤثر على أداء اللاعبين لأنه يتقلى رسائل سلبية واعتداءات حال تلقي فريقه خسارة، مؤكدا أن اللاعبين يؤدون المباريات وفقا لخطة المدرب وليس وفقا للتأثيرات الخارجية.

وكان ألتراس «يلو دراجونز» المنتمى لنادي الإسماعيلي، أعلن، الأسبوع الماضي، عبر صفحة الرابطة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حل الرابطة نهائيا، كما أعلنت رابطة «جرين إيجلز» الخاصة بنادي بورسعيد أيضا حل الرابطة، إعلاءً للمصلحة الوطنية.

جاء ذلك بعد أن أعلنت رابطتا الأهلي والزمالك حل نفسهما شهر مايو الماضي، عقب إصدار قانون الرياضة الجديد، الذي يحظر نشاط تلك الروابط نهائيا.