الثلاثاء 14 مايو 2024

شاهد الإثبات فى رشوة محافظ المنوفية السابق: الرقابة الإدارية رصدت تلقى المحافظ 27 مليون جنيه رشوة

7-7-2018 | 14:00

تستمع محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال الجيزة الابتدائية، برئاسة المستشار بلال محمد عبد الباقي وعضوية المستشارين أحمد صادق قرني، وإبراهيم لملوم، وأمانة سر أسعد النوبى ومحمد هاشم اليوم السبت 7 يوليو، إلي شهود الإثبات في ثاني جلسات محاكمة محافظ المنوفية السابق و2 آخرين في اتهامهم بالرشوة.

حيث أكد ضابط الرقابة الإدارية شاهد الإثبات، إن الهيئة رصدت تلقي المحافظ مبلغ 27 مليون جنيه على سبيل الرشوة من رجل الأعمال المتهم الثاني عاصم أحمد فتحي (مقدم الرشوة) رئيس مجلس إدارة شركة "اي ايه اكتف" لتكنولوجيا المعلومات ومكلف بتنفيذ بعض الأعمال الخاصة بالمحافظة لصالح الجهة المسند إليها الأعمال والمتعامل الوحيد على المحافظة.

وأضاف الضابط أن المحافظ السابق حصل على مبالغ الرشوة في دفعات بإجمالى يزيد عن  27 مليون جنيه من المتهم الثاني نقدا، بينها 400 ألف جنيه سلمها أحد المتهم الثالث أحمد سعيد (صاحب شركة مقاولات) وسيط الرشوة، على شكل هدية في مسكنه بمحافظة المنوفية.

وأضاف أنه تتبع القضية بعد الحصول على إذن نيابة أمن الدولة العليا لمدة حوالي شهرين أو 3 أشهر، وأنه بعد حصر الأموال من مصادره والتحريات والاطلاع إلى بعض الأوراق.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قد سبق وأمر بإحالة المحافظ (السابق) والمتهمين الآخرين إلى المحاكمة الجنائية وجميعهم محبوسون احتياطيًا على ذمة القضية وذلك في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air