الثلاثاء 21 مايو 2024

مساعد وزير الداخلية الأسبق: الروابط الرياضية كانت جزءا من الأحداث السياسية خلال السنوات الماضية

أخبار7-7-2018 | 14:00

أكد اللواء أشرف أمين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الخطورة الحقيقية تكمن في روابط الألتراس وليست في الروابط الرياضية العادية التي تم اختراقها من قبل تلك المجموعات لدفعهم إلى ساحات العنف واستغلالهم سياسيا، مشيرا إلى أن تلك الروابط يجب معالجتها من كافة الجوانب الأمنية والنفسية والسياسية والاستفادة من طاقة أعضائها وتوظيفهم في الإطار السليم.

 

وقال مساعد وزير الداخلية الأسبق لـ«الهلال اليوم» إن أزمة تلك الروابط تكمن في العشوائية المتواجدة داخلها دون وجود تنظيم واضح أو قاعدة بيانات لها يمكن من خلالها محاسبة الفاسدين ورصدهم، مما سهل عملية الدفع بهم في الأحداث السياسية.

 

وأضاف " أمين" أن الأندية عليها دور كبير في ضبط الأداء الرياضي وروابط المشجعين، مشددا على ضرورة تحسن العلاقة بين الأندية والمشجعين، مؤكدا أن حل الروابط تم بطريقة صورية وليس حقيقية لأن ما زالوا متواجدين على أرض الواقع حتى الآن، مشيرا أن تلك الروابط كانت جزءا من الأحداث السياسية وتجنيد بعض أعضائهم للقيام بأعمال شغب وعنف.

 

وكان ألتراس «يلو دراجونز» المنتمى لنادي الإسماعيلي، أعلن، الأسبوع الماضي، عبر صفحة الرابطة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حل الرابطة نهائيا، كما أعلنت رابطة «جرين إيجلز» الخاصة بنادي بورسعيد أيضا حل الرابطة، إعلاءً للمصلحة الوطنية.

 

جاء ذلك بعد أن أعلنت رابطتي الأهلي والزمالك حل نفسهما خلال شهر مايو الماضي، عقب إصدار قانون الرياضة الجديد، الذي يحظر نشاط تلك الروابط نهائيا.