الثلاثاء 14 مايو 2024

ضابط التحريات برشوة محافظ المنوفية السابق: "نجل المحافظ حصل على 40 ألف جنيه منحة واحدة"

7-7-2018 | 14:37

تستكمل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم شمال الجيزة الابتدائية، برئاسة المستشار بلال محمد عبد الباقي وعضوية المستشارين أحمد صادق قرني، وإبراهيم لملوم، وأمانة سر أسعد النوبى، ومحمد هاشم، اليوم السبت 7 يوليو، وتستمع إلي شهود الإثبات في ثاني جلسات محاكمة محافظ المنوفية السابق و2 آخرين في اتهامهم بالرشوة.

حيث أكد ضابط الرقابة الإدارية ومجرى التحريات إلى أن الرشوة التي تلقاها المحافظ من المتهمين الثاني والثالث عبارة مبالغ مالية تحصل عليها بنفسه بلغ إجماليها 27 مليونا و450 ألف جنيه، مقابل إسناد أعمال عدد من المشروعات التي تجريها المحافظة لشركة مقاولات وتسهيل استلام الأعمال وسرعة صرف المستخلصات المالية المستحقة عنها وهدايا عينية وحدات سكنية.

وأضاف الضابط مجري التحريات، أن المتهم الثالث (وسيط الرشوة) أعطى لنجل المحافظ المتهم مبلغ 40 ألف جنيه على اعتبار أنها منحة.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أمر بإحالة هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ومتهمين اثنين آخرين، إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكاب جرائم طلب وأخذ محافظ المنوفية (بصفته موظفا عموميا) مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة مقاولات، بواسطة آخر، بلغ إجماليها 27 مليونا و 450 ألف جنيه، مقابل إسناد أعمال عدد من المشروعات التي تجريها المحافظة وتسهيل استلام الأعمال وسرعة صرف المستخلصات المالية المستحقة عنها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air