الخميس 23 مايو 2024

«جمعة»: 800 مليون جنيه إسهامات «الأوقاف» في ميزانية الدولة

أخبار7-7-2018 | 14:38

أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن الوزارة أسهمت بأكثر من ٨٠٠ مليون جنيه من مواردها الذاتية في موازنة العام المالي ٢٠١٨/٢٠١٩، منها ٢٤٠ مليون جنيه للبِر و٢٨٢ مليون جنيه لاستمرار صرف تحسين دخل الأئمة، وذلك نتيجة تحسين وضبط منظومة الإيرادات.


ولفت الوزير، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن عائدات صناديق النذور بلغت ٢٦ مليونا و٨٠٠ ألف جنيه، حيث ارتفعت بمقدار ٢٠٪‏ عن العام الماضي. 


من جهة أخرى، أعلن الوزير انطلاق خطة التوعية الصيفية منتصف هذا الشهر في حوالي ٦٩٠ مدرسة قرآنية، لافتا إلى أنه من المستهدف زيادتها إلى ألف مدرسة بنهاية العام المالي الجاري، كما تنطلق الأنشطة الصيفية في ٢٣٢٧ مكتب تحفيظ.


وأوضح أن الهدف من الخطة الصيفية تحصين النشء والشباب من الانجراف وراء الجماعات المتطرفة التي تستقطب النشء، لافتا إلى أن جميع الأنشطة تقدم مجانا وتتحملها الوزارة من مواردها الخاصة.


وأشار إلى، أن عدد المدارس العلمية وصلت إلى ٧٣ مدرسة، ونستهدف الوصول إلى ١٥٠ مدرسة، وتقوم هذه المدارس بتدريس تخصصات العلوم الشرعية والأخلاق والسيرة، والهدف منها التثقيف الإسلامي الصحيح، لافتا إلى أنه لأول مرة سيتم افتتاح ٤ مراكز ثقافية إسلامية في محافظة شمال سيناء بمناطق القسيمة والحسنة والعريش وبئر العبد، وذلك مع بداية العام الدراسي المقبل.