الأربعاء 22 مايو 2024

الشرطة العراقية تقتل 6 إرهابيين وتدمر 24 نفقا خلال عملية "ثأر الشهداء"

7-7-2018 | 15:38

أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت، اليوم السبت، أن حصيلة عملية "ثأر الشهداء" التي تنفذها الشرطة في مناطق ديالي وصلاح الدين هي مقتل ستة إرهابيين، وتدمير خمس سيارات مفخخة، إضافة إلى إلقاء القبض على 15 شخصا مشتبه بهم.

وأضاف جودت - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أن القوات تمكنت أيضا من تدمير 32 مقرا للعدو، ومعالجة 48 عبوة ناسفة، وتدمير 24 نفقا ومركز تدريب للدواعش، مشيرا إلى أنه تم "العثور على عتاد خفيف، وتفجير منزل مفخخ بداخله 16 عبوة، بالإضافة إلى العثور على مصنع صواريخ".

وكان مركز الإعلام الأمني العراقي أعلن، الأربعاء الماضي، انطلاق عملية "ثأر الشهداء" لتطهير مناطق شرق طريق ديالي - صلاح الدين، وذلك استجابةً لتوجيهات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

من جانبه، أعلن قائد عمليات ديالي الفريق الركن مزهر العزاوي، ضبط وتدمير سيارتين لتنظيم "داعش" وتفكيك أربع عبوات ناسفة في حوض حمرين شمال شرق بعقوبة.

وفي سياق متصل، أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول، اليوم، مقتل 3 إرهابيين والعثور على أحد مخابئ العبوات الناسفة في مدينة الموصل.

وقال رسول - في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) - "إن طيران الجيش العراقي قتل ثلاثة إرهابيين ودمر مضافة وسيارتان بالقرب من معسكر عائشة شرق "انجانه" وفجر 6 عبوات ناسفة".

وأضاف أن عناصر مديرية الاستخبارات في الفرقة 20 وبمعلومات استخبارية دقيقة، تمكنت من الوصول إلى أحد مخابئ العبوات في قرية "سروج" جنوبي الموصل، وضبطت بداخله 24 عبوة كبيرة محلية الصنع و3 عبوات عبارة عن مقذوفات مدفع وقامت بتدميرها.