الأحد 19 مايو 2024

القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية تدعو للرباط في الخان الأحمر الثلاثاء

7-7-2018 | 16:50

دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، جماهير شعبنا الى الاحتشاد والرباط، في قرية الخان الأحمر مساء يوم الثلاثاء العاشر من الشهر الجاري، دعما وإسنادا لأهلنا المرابطين، الرافضين للتهجير القسري من قبل الاحتلال .

وكانت محكمة الاحتلال "العليا، قد قررت تجميد قرار الهدم في الخان الأحمر حتى تاريخ 11 يوليو الجاري والبت فى الالتماس الذي تقدم به المواطنون في الخان.

وشددت القوى في بيان لها، اليوم السبت، على ضرورة كسر قرارات الاحتلال بفرض الحصار وإعلان الخان الأحمر منطقة عسكرية، وفرض حظر التجول عليها، ومنع الوصول اليها وتحدي القرار بالتواجد اليومي، مشيدة بصمود أهلنا في الخان الأحمر وأبو النوار وكل المناطق المستهدفة بالاستيطان والجدار العنصري.

وأشارت القوى الى أهمية مواجهة سياسات الاحتلال، في الخان الأحمر لكونها البوابة الشرقية، لافتة الى انها قررت تحويل مسيرات الجمعة على حاجز "بيت ايل" للمشاركة في الفعاليات المساندة لتجمع الخان الأحمر حيث ستقام صلاة الجمعة هناك.

كما دعت القوى لأوسع حملات لإسناد للأسرى الإداريين في خطواتهم التصعيدية، وإعلان عدد منهم الشروع في إضراب عن الطعام رفضا لسياسة المماطلة والتسويف من قبل إدارات السجون ورفض الاستجابة لمطالبهم .

وجددت القوى رفضها للتقليصات المتواصلة في خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، وتدعوها لاستمرار الإيفاء بالتزاماتها المالية والخدماتية للمخيمات حتى حل قضيتهم بالعودة للديار التي شردوا منها وفق القرار 194.