الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الوادي الجديد يوجه ببدء إنشاء أول مزرعة خيرية للحالات الأولى بالرعاية

8-7-2018 | 11:37

وجه محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، تعليماته بسرعة البدء في إنشاء أول مزرعة خيرية لصالح الحالات الأولى بالرعاية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه المحافظ اليوم الأحد بحضور عدد من الجمعيات الأهلية النشطة بالمحافظة؛ لوضع اللمسات الأخيرة ومناقشة بنود التعاقد بين الجمعيات الأهلية المشاركة في المشروع الخيري والوقوف على الصعوبات وتقديم حلول فورية لها.

ووجه المحافظ، بسرعة البدء في أعمال التنفيذ وتسليم الأراضي التي سوف يتم تخصيصها للمزرعة، وتحديد قيمة إيجارية رمزية لأرض المزرعة، ومنح سنة سماح مع توفير كافة التسهيلات والدعم، وتحديد المسؤوليات والمهام وطاقم العمل الإداري، والانتهاء من وضع كيان متكامل للمشروع، وفتح حساب على أن يكون تابع لإحدى الجمعيات المشاركة بالمشروع الخيري.


وأوضح أن المشروع يتضمن إنشاء مزرعة خيرية بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية كل حسب إمكانياته، ويتم زراعتها بالنخيل ومختلف المحاصيل الزراعية سريعة الإنتاج لحين البدء في جني ثمار النخيل، وتخصيص جزء منها للإنتاج الحيواني والمناحل والإنتاج الداجني تحت إشراف مديريتي الزراعة والتضامن الاجتماعي بالمحافظة؛ لدعم أنشطة الجمعيات الخيرية لصالح الحالات المستحقة والأيتام والحالات الأولى بالرعاية.


وكان محافظ الوادي الجديد قد وافق على تخصيص 120 فدانا بالخارجة؛ لإنشاء تلك المزرعة التي ستخدم قطاعا كبيرا من الحالات الأولى بالرعاية من الأيتام والأرامل والمرأة المعيلة بالمحافظة.