الخميس 27 يونيو 2024

الديوك الفرنسية تستعين بـ «ميسي» للإطاحة ببلجيكا من المونديال

8-7-2018 | 10:49

تتجه الأنظار نحو المواجهة المرتقبة والقوية بين منتخبي فرنسا وبلجيكا يوم الثلاثاء المقبل بالدور نصف النهائي من كأس العالم روسيا 2018.

ويسعى ديديه تشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي لـتحصين نفسه من اختراقات الهجوم الشرس للاعبي بلجيكا بقيادة إيدين هازارد ورميلو لوكاكو وكيفن دي بروين، بنفس الأسلوب الذي فرضه على الأرجنتين بدور الـ16 أمام ميسي وأجويرو.

وأكد لوكاس هيرناديز مدافع "الديوك الفرنسية" أن فريقه نجح في إيقاف لونيل ميسي أبرز اللاعبين في العالم، وعدم منحه الفرصة لمباغتة مرمى هوجو لوريس، مشيرا إلى أنه ورفاقه يسعون إلى تكرار نفس السيناريو مع هازارد ونجوم "الشياطين الحمر".

وأشار مدافع المنتخب الفرنسي إلى ضرورة اللعب بطريقة هجومية بجانب الاتزان الدفاعي، خاصة وأن الفريق البلجيكي يلعب من أجل التسجيل في جميع مبارياته، نظرا للعناصر الجيدة التي يمتلكها، لذلك ستكون مواجهة صعبة ويجب بذل أقصى جهد فيها.

وبدأ المنتخب الفرنسي منافسات كأس العالم بالمجموعة الثالثة رفقة الدنمارك وبيرو واستراليا، واستطاع أن ينتزع االصدارة، قبل أن يتجاوز الأرجنتين وأوروجواي في طريقة إلى المربع الذهبي.

وعلى الجانبي الأخر بدأ المنتخب البلجيكي مننافاسات كأس العالم، بالمجموعة الخامسة رفقة انجلترا وتونس وبنما، وحصد العلامة الكاملة في الثلاث موجهات، قبل أن يتغلب على اليابان والبرازيل بجدارة واستحقاق، ليلتقي "الديوك".