السبت 29 يونيو 2024

وزير التنمية الإدارية الأسبق: الحكومة لن تستطيع تحقيق التنمية بمفردها وتحتاج لمشاركة مجتمعية

أخبار8-7-2018 | 14:17

قال الدكتور أشرف عبد الوهاب، وزير التنمية الإدارية الأسبق، إن عملية التنمية لا تقتصر على مجهودات الدولة فقط ولا بد من مشاركة المواطنين في جميع أرجاء الجمهورية، مؤكدا أن الدولة تعمل على تهيئة المناخ العام الذي يتيح ويوفر فرص العمل للأفراد بالقطاعين العام والخاص.

 

وأكد وزير التنمية الإدارية الأسبق لـ«الهلال اليوم» إن عملية التنمية لا تستطيع الحكومة إنجازها بمفردها ولا بد من مشاركة جميع المؤسسات المواطنين فيها، مشيرا إلى أن انخفاض معدل البطالة خلال السنوات الأخير مؤشر جيد وحيوي للغاية وخاصة أن الحكومة المصرية تلزم نفسها بها وتدخل في حرب صريحة وعلنية للقضاء على شبح البطالة.

 

وأضاف الدكتور أشرف عبد الوهاب، أن منح الدول قروضا ميسرة للشباب من خلال مبادرة «مشروعك» والتي نجحت في توفير 98 ألف فرصة عمل، ساعدت المواطنين في اقتحام سوق العمل من خلال الفرص الاستثمارية الصغيرة، مؤكدا أن التنمية تزداد مع الوقت خلال السنوات الأخيرة بعد دعم الدولة لها باستمرار، مشددا على أن استخدام التكنولوجيا بصورة جيدة يساهم في زيادة معدلات التنمية.

 

ولفت إلى أن الحكومة عليها تحقيق توازن بين الزيادة السكانية ومعدلات التنمية، بحيث يكون هناك علاقة طردية بين معدلات الزيادة السكانية ومعدلات النمو الاقتصادي.

 

وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قال خلال مشاركته بمؤتمر "معاً من أجل مصر" إن الوزارة تضع ضمن أجندتها قضية إيجاد وتوفير فرص عمل للشباب ومواجهة شبح البطالة من خلال برامج داعمة للشباب وقروض ميسرة لهم.

    الاكثر قراءة