الأحد 16 يونيو 2024

تايلاند تتعهد بضمان تحقيق العدالة لضحايا حادث انقلاب قارب

8-7-2018 | 14:42

 تعهدت الحكومة التايلاندية، اليوم الأحد، بضمان تحقيق العدالة للضحايا الصينيين الذين كانوا على متن قارب سياحي انقلب في المياه قبالة سواحل جزيرة "بوكيت" الواقعة جنوبي البلاد؛ ما أدى إلى مقتل 42 شخصا وفقدان 14 آخرين.

ونقلت شبكة (إيه بي سي) نيوز الإخبارية الأمريكية عن وزير السياحة التايلاندي ويراساك كوتسور قوله : "إن الحكومة لن تتهاون أثناء تحقيقاتها في هذه المأساة التي تعد واحدة من أكبر الكوارث المتعلقة بالسياحة في تايلاند منذ حدوث تسونامي في عام 2004 ".

وأضاف ويراساك : "إن الشرطة تجري تحقيقات حول ما إذا كان قارب "فونيكس" قد خضع للفحص من قبل مسئولي البحرية قبل الإبحار".. مشددا على أن حكومة بلاده ستكفل تقديم المسؤولين عن وقوع الحادث إلى العدالة.

وأشار إلى أن الحكومة ستعزز اللوائح الأمنية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل، وتكثيف الجهود من أجل استعادة الثقة في قطاع السياحة.

وكانت إدارة الأرصاد الجوية قد أصدرت تحذيرات للقوارب الصغيرة بعدم الإبحار في اليوم الذي وقع فيه الحادث المأساوي إلا أنها سمحت للقوارب الأكبر حجما مثل قارب "فونيكس" بالإبحار ولكن بعد الخضوع للفحص.

يشار إلى أن القارب الذي انقلب في أعالي البحار، يوم الخميس الماضي، كان يحمل على متنه 105 أشخاص من بينهم 93 سائحا و11 من أفراد طاقم القارب، ومرشد سياحي.